دعم حكومي لـ10 منشآت ابتكارية للتوسع عالميا

تعتزم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، التعاقد مع بيوت خبرة مختصة بخدمات النشر والطباعة والدعاية والإعلان والإنتاج الفني، وأنشطة التدريب، وانشطة الاستشارات الإدارية، لتنفيذ مشروع يتمثل في دعم 10 منشآت من المنشآت الابتكارية السعودية الواعدة بالتوسع الدولي، وتجهيزها للالتحاق بعد هذا المشروع في مسرعات دولية أو أجنبية.

منصة فكرة

أطلقت «منشآت» منصة فكرة، لتعزيز الابتكار المفتوح و التفكير التشاركي، عن طريق تـقـديـم الأفـكار، والحلول للتحديات التي تواجه القطاع العام والخاص، من خلال منصات مفتوحة. وبينت الهيئة أن تعمل في تحديات فكرة على تأكيد غاياتها في «الهيئة العامّة للمنشآت» سعيًا لنشر الفكر التنمويِّ للمنشآت الصغيرة والمتوسّطة، باعتماد الأساليب العالميّة. ولفتت إلى أن المشروع يستهدف تمكينُ المنشآت، من التغلّب على صعوبات إنجاز البرامج والمشاريع مع أهميّة تنويع مصادر الدخل، عن طريق تعزيز فكرة العمل الحرّ وروح الريادة والابتكار، عبر البحث عن الفرص الواعدة وتبنيها ثم تمويلها وإطلاقها، مع توسيع نطاق تداول الأفكار الإبداعيّة عبر التعاون مع القطاع العام، وشركات القطاع الخاص.

وتستهدف المنصة إشراك المجتمع لتقديم أفكار إبداعية، وحلول ابتكارية ذات قيمة اقتصادية، واستقطاب الحلول الابتكارية للتغلب على تحديات القطاع العام والخاص، وتعزيز الطلب على الابتكار من خلال طرح التحديات، واكتشاف ودعم المبتكرين وأصحاب المهارات الموهوبين حول المملكة.