المصابون بـ «السكري» يستحوذون على %74 من الأطراف الصناعية في الطائف

رغم التحذيرات المسبقة والإشعارات التي تسبق «المرض الصامت» الذي يتسلل إلى الأطراف بغتة فيحولها إلى «خطر» على صاحبه ينتهي به إلى البتر نتيجة مضاعفات السكري، كشف تقرير رسمي لصحة الطائف، أن قسم الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بمجمع الملك فيصل، قام بتصنيع 177 طرفاً صناعياً نصيب المصابين بالسكري 74% ، و19% للمصابين بحوادث مرورية، و7% موزعة بين عيوب خلقية وأبطال الحد الجنوبي.

وتشكل هذه النسبة، طبقاً للتقرير، خطورة على المصابين بالداء «الحلو» ما يتطلب المزيد من الحذر والانتباه للوقاية من خطورة فقد الأطراف.

وقال المتحدث باسم صحة الطائف سراج الحميدان، إن القسم مجهز بأحدث الأجهزة الحديثة؛ لتقديم أعلى مستويات الجودة في صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية. لافتاً إلى أنه تم استقطاب كوادر بشرية عالية الكفاءة في مختلف التخصصات؛ التي تتولى صناعة وتوفير الأطراف الصناعية للمستفيدين وتوفير أجهزة المساعدة، والصيانة، والكثير من الخدمات.

يشار إلى أن القسم يعد من أكبر الأقسام المتخصصة في المجال. ويعمل قسم الأطراف الصناعية على مساعدة المراجعين للعودة لممارسة حياتهم الطبيعية والاعتماد على النفس بعد تأهيلهم وصناعة الأطراف الصناعية أو الأجهزة التعويضية لهم.