| «عايز توصل لربنا بأسرع الطرق؟».. 4 أمور عليك معرفتها

التقرب من الله سبحانه، هو أمر يرغب به العديد من الناس، وهذا ما تحدث عنه الدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث حدد 4 أمور على المسلم فعلها للتقرب إلى الله. 

عضو بالأزهر الشريف يوضح الـ4 أمور

وقال «عبدالرازق»، إن الإمام الشيخ محمد الغزالي، العالم الجليل له كتيب اسمه «أيها الولد»، ذكر خلاله الإجابة على سؤال «ما الذي يجب على السالك طريق الله عز وجل»، لافتا إلى أنه أوضح ما يفعله من يرغب في ابتغاء مرضاة الله

وتابع عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية: «الواجب على السالك طريق الله 4 أمور، الأول اعتقاد صحيح لا بدعة فيه أي عقيدة صحيحة والابتعاد عن جميع الخرافات والبدع». 

أما بالنسبة للأمر الثاني هو التوبة النصوحة؛ إذ أوضح «عبدالرازق» أن على الجميع التوبة الدائمة مهما كانت الذنوب وكثرتها عملا بقول الله تعالى: «قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ  إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ». 

إقرأ أيضا: لماذا لا يتمثل الشيطان فى صورة النبي محمد؟.. عضو بالأزهر يوضح 

والأمر الثالث هو استرضاء الخصوم حتى لا يبقى لأحد عليك حق أي طلب المسامحة من الأشخاص الذين لديهم مظلمة، بحسب ما أكده عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، لافتا إلى أهمية الابتعاد عن ظلم الناس وعدم رد الحقوق والمظالم. 

أما الأمر الرابع، أضاف «عبدالرازق»، هو تحصين علوم الشريعة بما تستطيع أن تؤدي أوامر الله عز وجل.