| انفجار صاروخ فضائي بعد إطلاقه بدقيقتين في سماء أمريكا.. «صور وفيديو»

تتنافس شركات الفضاء فيما بينها للوصول إلى الفضاء، وفي محاولة من شركة «فاير فلاي إيروسبيس» في ملامسة عنان السماء والانطلاق في الفضاء، انفجر أحد صواريخها في الهواء بعد دقيقتين فقط من إطلاقه، ويعد هذا الصاروخ هو الأول للشركة الفضائية من نوع «ألفا».

شركة «فاير فلاي إيروسبيس»، هي شركة طيران أميركية خاصة مقرها أوستن، بولاية تكساس الأمريكية، تقوم بتطوير صواريخ إطلاق صغيرة ومتوسطة الحجم، وذلك للاستخدام التجاري، حيث قامت فجر اليوم الجمعة بأول رحلة تجريبية لصاروخ «ألفا»، بحسب «سكاي نيوز».

إطلاق فجر اليوم.. وانفجار بعد دقيقتين

أطلق الصاروخ من قاعدة «فاندنبرج» بولاية كاليفورنيا، وذلك الساعة 01.59 بتوقيت جرينتش، 03:59 بتوقيت القاهرة، فجر الجمعة، واستمر صاروخ «ألفا»، الذي يبلغ ارتفاعه 29 مترًا، في الطيران في الهواء لمدة حوالي دقيقتين قبل أن ينفجر الصاروخ في السماء مُخلفًا كرة نارية كبيرة وضخمة في سماء الولاية، بعد أن عانى المشاكل بعد إطلاقه.

شركة «فايرفلاي» نشرت عبر موقع التغريدات «تويتر»، قائلًة: «صاروخ ألفا عانى من حالة مختلفة أثناء الإطلاق في المرحلة الأولى نتج عنها فقدان السيطرة وانفجاره، وبينما نجمع المزيد من المعلومات، سيتم توفير تفاصيل إضافية».

الوصول إلى الفضاء.. ليس سهلًا

واستكملت الشركة البيان قائلة: «لا ينبغي أن يكون الفشل شيئًا كبيرًا بالنسبة لنا، فالوصول إلى الفضاء يعد أمرًا صعبًا، خاصة بالنسبة لصاروخ جديد تمامًا»، وأكملت خلال بيانها: «هناك 3 من المنافسين الرئيسيين لشركة فايرفلاي في مجال إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة هي روكيت لاب وفيرجين أوربيت وأسترا، في محاولاتهم للوصول إلى المدار حول الأرض».