| قبل الإعلان الرسمي.. طالبة تتحول من دور ثان إلى ناجحة بعد التظلم

إعلان أثار جدلًا واسعًا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن كتبت الصفحة الرسمية لمدرسة بني مزار الثانوية الجديدة، منشورًا كتبت فيه أن إحدى الطالبات بالمدرسة تغيرت نتيجتها بعد أن قدمت الطالبة تظلمًا، حيث كانت نتيجتها دور ثاني، قبل أن تتحول إلى ناجحة، وهنأت المدرسة الطالبة قائلة: «ألف مبروك للطالبة ريهام أشرف أحمد تصحيح النتيجة لها من دور ثاني إلى ناجحة».

أثار إعلان نتيجة تظلم طالبة الثانوية الجدل، خاصة أن إعلان النتيجة بشكل رسمي لم يحدث بعد، ووزارة التربية والتعليم أكدت أنه سيتم إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة حتى 13 سبتمبر الجاري، وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن منذ أيام عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، أن كل ما يتداول حول حصول الطلاب على درجات رأفة، وكذلك كل ما يتداول حول التظلمات غير صحيح.

قبل إعلان التظلم.. طالبة تتحول من دور ثان إلى ناجحة

تواصلت «» مع طارق حسن، مدير مدرسة بني مزار الثانوية الجديدة، حيث أكد أن نجاح الطالبة بعد أن كانت دور ثان، جاء بإخطار من لجنة النظام والمراقبة بمحافظة أسيوط: «الكنترول أبلغنا أن الطالبة نجحت، وقالوا لنا نستلم إخطار النجاح بدرجة نجاحها الجديدة»، فقاموا بتهنئة الطالبة على صفحة «فيسبوك» فرحين بنجاحها.

3 درجات ينقذوها من “الملحق”

وحصلت الطالبة على 3 درجات في مادة الفلسفة والمنطق، فبعد أن ظهرت نتيجتها وهي حاصلة على 27 من 60، حصلت على 30 درجة ونجحت، وبعد إبلاغها بنجاحها لم تصدق نفسها، بحسب مدير المدرسة: «الطالبة أكيد كانت مبسوطة بنجاحها بعد ما كانت دور تاني وربنا يوفق أبنائنا الطلبة».

وزير التعليم: ما يتداول عن التظلمات غير صحيح

وكان الدكتور طارق شوقي أعلن عبر صفحته: «كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا أساس لها وغير صحيح، وكذلك أي شئ يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح، وسوف تعلن الوزارة فقط أي ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب.. هذا هو القول الفصل».