الدول والمنظمات الإسلامية: تحدٍ ومكابرة

أكدت الدول والمنظمات العربية والإسلامية تضامنها مع السعودية ووقوفها مع كل الإجراءات التي تتخذها في الدفاع عن أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها لصد أي عدوان.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في إطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار مفخخة باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران بشكل ممنهج ومتعمد، مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية. من جهتهتا، استنكرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب العمليات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية، وأكدت ضرورة مساءلة ومحاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية التي تعد جرائم حرب شنيعة.

إلى ذلك، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين عن إدانته الشديدة للهجوم الباليستي مؤكدا دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها.

وأدانت مصر واستنكرت بأشد العبارات الهجمات التي استهدفت المنطقتين الشرقية والجنوبية وأكدت وقوفها بجانب المملكة في مواجهة هذه الأعمال العدائية الخسيسة، كما أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات لاستمرار محاولات مليشيا الحوثي استهداف المدنيين والمناطق المدنية، وأكدت الحكومة الأردنية استنكارها للاعتداء واستهداف المدنيين الأبرياء الذي يتنافى مع كافة القيم الدينية والإنسانية، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار. كما أعربت البحرين عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات الحوثية الإرهابية المتتالية على أراضي المملكة، وأكدت الخارجية البحرينية الوقوف التام إلى جانب المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات رادعة لوقف تلك الهجمات الإرهابية العدائية، وأعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف المناطق والأعيان المدنية في المملكة، وأكدت الخارجية الإماراتية أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وأكدت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) أن تكرار الاعتداء على المنشآت المدنية في المملكة وتعريض المدنيين للخطر أمر يدعو إلى القلق، وعبر أمين عام «آركو» الدكتور صالح التويجري عن استنكار المنظمة تكرار استهداف المنشآت المدنية والأحياء السكانية في المملكة.