| حكاية من الزمن الجميل.. قصة غير متوقعة وراء اسم معالي زايد الحقيقي

تنتمي الفنانة معالي زايد، لعائلة فنية لكن ذلك لم يكن السبب وراء دخولها عالم الفن، حيث مرت بحياة صعبة بداية من والدها قاسي الطبع، وصولا إلى فقدانها شقيقتها ووالدتها في عام واحد، ورغم ذلك هناك العديد من الأسرار والحكايات بحياتها التي كشفت عنها في لقاء نادر أُعيد تداوله مرة أخرى، من بينها قصة تبدو طريفة مرتبطة باسمها. 

معالي زايد تروي قصة اسمها الحقيقي 

«اسمها الحقيقي يموت من الضحك.. حكاية أغرب من الخيال في تسمية معالي زايد».. ذلك هو عنوان الفيديو المرتبط بحكاية الفنانة معالي زايد مع اسمها، والذي نشر عبر شاشة «ART» كجزء من لقاء لها مع الإعلامية صفاء أبو السعود.

وقالت الفنانة الراحلة: «اسمي في شهادة الميلاد معالي الصاغ عبدالله المنياوي.. وده لأن بابا كان ضابط بالجيش ووقتها كان معاه رتبه الصاغ وبعت عسكري عشان شهادة ميلادي، وهو بيقول الاسم قال الاسم معالي الصاغ عبدالله المنياوي يا فندم.. كإشارة لرتبة والدي واللي بيكتب افتكر الصاغ ده اسم وبقى اسمي كده». 

والفنانة معالي زايد، تنتمي لعائلة فنية فَوالدتها هي الممثلة آمال زايد، التي وصفتها خلال اللقاء بأنها طيبة القلب عكس والدها، متابعة: «ماما كانت طيبة بس مكنتش سلبية، وبابا منعها من التمثيل لمدة 25 سنة، ولما حصل انفصال معندهاش حاجة غير التمثيل فرجعت وكانت علامات الكبر بانت عليها»، ورغم شدة طباع والد «معالي»، إلا أنها تحترمه وتقدره وتراه مثالا للشرف والقوة .

وقدمت الفنانة معالي زايد، أكثر من 19 فيلماً قبل أن تتوفى في 10 نوفمبر 2014 بعد معاناة مع مرض السرطان.