| كنز من الماس.. عرض مجوهرات الملكة ماري أنطوانيت للبيع في مزاد

تعرض مقتنيات الملوك بين الحين والآخر في مزادات بأسعار خيالية تصل إلى ملايين الدولارات، منها مقتينات الملكة الفرنسية الشهيرة ماري أنطوانيت، زوجة الملك لويس السادس عشر، حيث تعرض دار مزادات «كريستيز» إسوارتين للملكة لأول مرة في التاسع من شهر نوفمبر المقبل، وذلك في مدينة جنيف السويسرية.

اشتهرت الملكة ماري أنطوانيت بالبذخ، وهي صاحبة المقولة الشهيرة «إذا لم يكن هناك خبز للفقراء، دعهم يأكلون كعكًا»، ورغم الفقر الذي شهدته البلاد في عهدها، إلا أن الإسوارتين تحتوي على أكثر من 100 ماسة فريدة من نوعها، تحتوي أحجامها ما بين قيراط وأكثر من 4 قراريط للوحدة، وذلك بحسب ماري سيسيل كيزامولو، متخصصة بالمجوهرات بدار «كريستيز».

من 140 إلى 150 قيراطًا من الماس

توضح «سيسيل»: «لدينا ما بين 140 و150 قيراطًا من الماس، وهي كمية لا تصدق، لذا فإن القيمة الجوهرية لهذه القطع هائلة بالفعل»، وذلك بحسب موقع «البيان» الإماراتي، نقلًا عن «يورونيوز».

صُنعت بطريقة فريدة

مجوهرات ماري أنطوانيت صُنعت بطريقة فريدة من نوعها، فتبدو وكأنها تتدفق مثل ارتداء القماش: «شيء لم أره من قبل»، وفقًا لمسؤولة المجوهرات بدار المزادات، والتي أكدت أنها قطعت غير عادية، صُنعت خصيصًا لتبسها ملكة بسرور وفخر.

تقول «سيسيل»: «يمكنك أن ترى أن ماري أنطوانيت تحب الماس، وكان لديها شغفًا كبيرًا به، وانعكس ذلك في هذين الإسوارتين، إنها قطعة من التاريخ».

ليست المرة الأولى

وفي عام 2018، تم عرض مجوهرات الملكة ماري أنطوانيت الثمينة، والتي استطاعت العائلة المالكة تهريبها إلى خارج باريس بعد اندلاع الثورة الفرنسية، وتم بيعها في مزاد علني بجنيف، وتضمنت قلادات من اللؤلؤ وقطع من الماس الطبيعي، وخاتم ما يزال يحتفظ بخصلة من شعر الملكة.