| فضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة.. نور بين الجمعتين وغفران للذنوب

«التطيب، الاغتسال، الصلاة على النبي، ذكر الله».. كلها أعمال مستحبة يفعلها المسلمون في يوم الجمعة والذي خصه الله بمكانة مميزة، وفي يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء، ويسأل الكثيرون عن فضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة، ولماذا سورة الكهف تحديدا.

وفضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة، يوضحه الشيخ الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية.

فضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة

يقول الشيخ الدكتور محمد عبد السميع، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء، عن فضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة، أن سورة الكهف فضلها عظيم، فعن أبي سَعيدٍ الخُدريِّ عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم «مَن قَرَأَ سورةَ الكَهفِ يومَ الجُمُعةِ أضاءَ له من النورِ ما بَينَ الجُمُعتينِ».

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن فضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة، أن الله سبحانه وتعالى يكتب ثوابا جزيلا لمن قرأ سورة الكهف يوم الجمعة.

وتابع محمد عبد السميع عن فضل تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة، أن سورة الكهف تضيء للمسلم ما بين الجمعتين، قلبه وروحه، فيفوز بهذا الثواب العظيم، وتقيه من شر فتنة المسيح الدجال.

ويستحب تلاوة سورة الكهف ليلة الجمعة في أي وقت بداية من غروب شمس يوم الخميس إلى مغرب يوم الجمعة، ويجوز سماعها أيضا بدلا من قرائتها في أي وقت، إلا أنه وفقِا للسنة النبوية والفوز بالثواب يجب تلاوتها.

سور يستحب قرائتها بخلاف سورة الكهف 

وبجانب قراءة سورة الكهف، يمكن للمسلمين قراءة ما تيسر من سور القرآن الكريم في يوم الجمعة، مثل سورة المنافقين، الأعلى، الغاشية، الدخان، يس.

ويجب على المسلم يوم الجمعة أن يغتسل ويتطيب وأن يبكر في الذهاب إلى المسجد ويستمع إلى الخطبة، ويكثر من فعل الخيرات وذكر الله والصلاة على النبي وأن يصل الأرحام.