| بحارة يعثرون على حيوان مهدد بالانقراض يجمع بين القرش والخنزير (صور)

عادة ما يعثر الصيادون والبحارة على الكثير من الحيوانات الغريبة والنادرة أثناء رحلاتهم البحرية، والتي قد تمثل اكتشافا يخرج للنور للمرة الأولى، كان آخر هذه الحيوانات هو ما عثر عليه بحارة إيطاليين، وهو حيوان غريب يجمع بين سمك قرش وخنزير.

البحارة عثروا على الحيوان الغريب في المياه الخاصة بجزيرة إيلبا، قريبة من بورت فيرايو في إيطاليا، وهو سمك قرش له وجه يشبه الخنزير، بحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز عربية»، نقلًا عن صحيفة «ميرور» البريطانية.

فور رؤيته، سحبه البحارة إلى اليابس ويجري الآن إخضاعه للدراسة، وفور رؤيته، أصيب الجميع بصدمة وذهول نظرًا لأنه يجمع بين القرش والخنزير.

طفرة جينية.. أم حيوان يدعى «الخشن الزاوي»

الكثير من الأقاويل ترددت بعد العثور على الحيوان، حيث قيل إنه ناجم عن طفرة جينية، لكن العديد من العلماء والخبراء في الحياة البحرية أوضحوا طبيعة هذا الحيوان قائلين إنه يُعرف باسم «الخشن الزاوي»، وهو حيوان نادر جدًا، يعيش في 2300 قدم تحت سطح الماء، وتم إدراج هذا الحيوان ضمن قائمة الكائنات المُعرضة للخطر والانقراض، لذلك من النادر رؤيته ورصده يسبح في البحار.

انتقادات بعد إخراج الحيوان النادر من المياه

لم يسلم البحارة من الانتقادات بعد إخراج الحيوان النادر والمهدد بالانقراض من المياه، حيث علق العديد خاصة المدافعون عن حقوق الحيوان، قائلين إن هذه الخطوة تزيد من المخاطر التي ممكن أن تزيد من احتمالية انقراضه، والصواب هو تركه في المياه حيثما رأوه.

ورغم نُدرة هذا الحيوان على مستوى العالم، إلا أنه يكثر في هذه المنطقة الإيطالية بالذات، وخلال الفترة الماضية اشتكى الصيادون من وجوده وأنه يعلق دائمًا في شباكهم.