| طالب ثانوية يكتشف مفاجأة بعد تقدمه بتظلم: حل أسئلة الكيمياء «بالعكس»

منذ عدة أيام، ظهرت نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021، بعد مرور أقل من شهر على إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، وأرفق الموقع الخاص بالتظلمات صورة من الحل الخاص بورقة الإجابة «بابل شيت» لجميع الطلاب المُتظلمين، ومن بينها صورة وقعت كالصاعقة على رأس صاحبها الطالب نور الدين مختار، والذي تعرض لصدمة لم يتوقعها.

«نور الدين»، طالب الشعبة العلمية بمدرسة الشهيد عبدالحميد عبد الحفيظ بنين بمحافظة بني سويف، قدم تظلمًا في مادة الكيمياء، بعد رسوبه فيها نتيجة لحصوله على 11 من أصل 60 درجة، فكانت الدرجة صدمة بالنسبة له، يحكي لـ«»: «كنت حالل كويس جدًا ومتأكد من حلي، حتى لو في أخطاء فكان مستحيل إني أجيب 11 درجة بس من 60، روحت المدرسة والإدارة وقلت لهم دي مش نتيجتي، وقالوا لي أعمل تظلم، وكان أكيد في حاجة غلط وعملت تظلم».

مفاجأة في نتيجة التظلم

درجات مرتفعة في معظم المواد الدراسية حصل عليها طالب الثانوية العامة، فانتظر النتيجة بفارغ الصبر على اقتناع داخلي أنه سيحصل على حقه، وبعد ظهورها، كانت الصدمة: «فوجئت إن أنا حالل الأسئلة من الشمال لليمين، يعني مثلًا السؤال الأول في ورقة الأسئلة حليتوا في ورقة الإجابة السؤال رقم 41 في البابل شيت».

التوتر.. يؤثر على مستقبل طالب ثانوية

التوتر هو من فعل هذا بـ«نور الدين»، يستكمل قائلًا: «كنت بحل في ورقة الأسئلة الأول، وبعدين اتوترت عشان الوقت كان ضيق وبدأت أحل في البابل شيت من الشمال لليمين من غير ما أركز».

صدمة.. وتأنيب ضمير

صدمة ربما لم يستوعبها عقل الطالب لثوان، يسأل نفسه بتأنيب، أين كان عقله ليقع في هذا الخطأ الساذج: «الحمدلله على كل حال، أنا امتحنتها دور تاني».