| الذئب والكلب والقرش «براءة».. حيوانات في ورطة بسبب الإنسان

منذ قديم الأزل، والإنسان يورط المخلوقات الأخرى «البريئة» في أفعاله ومشكلاته وجرائمه أحيانا، فبدأ «مسلسل التوريط والاتهام الباطل»، منذ قصة إخوة نبي الله يوسف بن يعقوب، عندما ألقوا أخاهم يوسف في البئر غيرةً وحقدا منهم عليه، واتهموا الذئب ظلما وعدوانا بأنه أكل أخاهم، «قَالُوا يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ».

ويبدو أن أمر «توريط الحيوان» هذا أصبح طبيعة إنسانية أو مصادفة تشاء الظروف تكرارها مع حيوانات أخرى، فخلال الـ24 ساعة الماضية حدثت واقعتان تورط فيهما اثنان من الحيوانات ظلما..

طبيب يأمر ممرضا مسنا بـ«السجود لكلب»

لم يحترم كونه «أستاذ ورئيس قسم»، أو حتى قَسَم «أبو قراط» الذي أداه بصفته محسوبا على الأطباء، حيث أهان رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، أحد الممرضين المسنين بمستشفى النزهة، وقال له «هخليك تسجد سجدتين للكلب»، وذلك في فيديو متداول أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي، بالأمس.

وأمرت النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة، فيما أعلن المستشفى وقف المشاركين في الفيديو عن العمل والتحقيق معهم، وتبين أن الفيديو منذ 6 شهور، بحسبما قاله الممرض الضحية، الذي أوضح أن رغم كون الفيديو «هزار» إلا أنه «دمر مستقبل ابنته المحامية التي كانت تحلم بدخول كلية الشرطة».

سمكة القرش لم تلتهم ذراع غواص الساحل الشمالي

مساء أمس، انتشر خبر صادم عن غواص في قرية مراسي بالساحل الشمالي زعم تعرضه لهجوم من سمكة قرش أدى إلى التهام جزء من ذراعه، وهو ما تبين عدم صحته بعد ذلك، وأن الإصابة التي تعرض لها الرجل سببها آلة حادة وليس سمكة قرش، حسبما أوضحت وزارة البيئة في بيان لها.