| خبير يوضح سبب بطء الهاتف وطرق تسريعه

يحاول مستخدمو الهواتف المحمولة دائمًا البحث عن الطرق والأساليب التي تمكنهم من وصول هاتفهم إلى أعلى مستوى من العمل، فالجميع يتمنى أن يصبح هاتفهم المحمول سريعًا في العمل والأوامر، وهو الأمر الذي كشف عنه خبير روسي، موضحًا عدة طرق وأساليب مفيدة قادرة على تحسين فعالية «الموبايل».

ألكسي فرشاجين، خبير تكنولوجي في إحدى شركات التطوير الروسية، أكد أنه يمكن تحسين جودة عمل الهاتف بشكل كبير عن الابتعاد عن استخدام أي من التطبيقات التي تحتوى على إعلانات ورسوم متحركة، فهذه التطبيقات تقوم بالحصول على أكثر من 600 ميجا بايت من ذاكرة الجهاز، فالرسوم المتحركة على التطبيقات تضع عبئًا إضافيًا على المُعالج، بحسب ما نشره وكالة «سبوتنيك».

وأكد الخبير التكنولوجي الروسي، أنه بعد شراء الجهاز واستخدامه نلاحظ بداية عملية تباطؤ الجهاز، خاصة عند فتح التطبيقات المختلفة، فبعض هذه التطبيقات من الممكن أن ينتج عنها أضرار جسيمة للجهاز، فتجنب تنزليها على هاتفك المحمول، بالإضافة أنها تقوم بالتحميل بشكل كبير على الهاتف.

أساليب لتحسين عمل الهاتف

أساليب وطرق عديدة للغاية للتخفيف وتحسين عمل الهاتف، أولها هو إزالة وإيقاف التطبيقات التي لا يستخدمها الفرد، واستخدام وظيفة تحسين الذاكرة وصحة الجهاز والمتوفرة من الأساس في تطبيقات الجهاز: «ليس من الضار من وقت لآخر مسح ذاكرة الهاتف الذكي يدويًا». 

وأكد «فرشاجين» أنه من الضروري ترك مساحة من 500 إلى 700 ميجا بايت على الأقل في الجهاز تكون فارغة، وذلك لإعطاء فرصة للنظام للعمل بأريحية.

نصيحة الخبير الروسي

ونصح المستخدمين، قائلًا: «على الجميع استخدام التطبيقات بدون أي إعلانات ورسوم متحركة والبحث عن نقطة بها إشارة WiFi أكثر استقرارًا، أو ربما تعطيل هذه الوظيفة مؤقتًا، وإذا فشل كل ذلك في إصلاح الهاتف، فيجب على الفرد أن يقوم بعمل ضبط لإعدادات الهاتف، من خلال عمل فورمات».