| بعد مرور 20 عاما.. صور نادرة لهجمات 11 سبتمبر في ألبوم «يوم عيد الحب»

تحل اليوم ذكرى مرور عقدين من الزمان على هجمات 11 سبتمبر الشهيرة، تاريخ كُتب بأحرف واضحة وبخط ثقيل، للهجمات الإرهابية التي شنها تنظيم القاعدة على مراكز أمريكية هامة، وبعد مرور 20 عامًا، اكتشف أمريكي من ولاية كونيتيكت الأمريكية ألبوما عائليا يعود لسنوات مضت، يعرض صورًا لم يشاهدها أحد من قبل لهجمات 11 سبتمبر.

ليام إنيا، يبلغ من العمر 19 عامًا، كان يتصفح ألبومًا قديمًا يخص عائلته، مكتوبًا عليه عبارة «يوم عيد الحب»، وفوجئ بعد أن فتحه أنه لا يوجد به صور خاصة بعائلته فقط، بل صورة للهجمات التاريخية التي استهدفت برجي التجارة ومقر وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

ووفقًا لـ«نيوز ويك»، المفاجأة التي تعرض لها الشاب دفعته لنشر الصور عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «تيك توك»، وأظهرت الصور التي عثر عليها الشاب الصغير برجي مركز التجارة العالمي في ولاية مانهاتن، ويتلف حوله غبار الدخان الكثيف جراء الهجوم الدموي الأشهر، وتتصاعد ألسنة اللهب منه.

مبنى بجانب مركز التجارة العالمي.. التقطت منه الصور

وأكد «ليام» أنه استطاع رفقة والدته من تحديد موقع المبني الذي التقطت منه الصور المثيرة: «من خلال الصور، أدركت أن من التقط هذه الصور كان يعيش في شقة في شارع جرينويتش في نيويورك، حيث أنه كان يملك شرفة باتجاه مركز التجارة العالمي»، وتحدث الشاب مع والدته حول ما عُثر عليه، فأبلغته أن ألبوم الصور يخص عمته التي كانت تقطن في عمارة بجانب برجي مركز التجارة العالمي، وقالت والدته له «عندما اطلعت والدتي على الصور، تعرفت هي الأخرى على المبنى، الذي كانت قد زارته في التسعينيات».

هجمات 11 سبتمبر.. الذكرى العشرين

ويحل اليوم 11 سبتمبر الذكرى الـ20 لهجمات 11 سبتمبر 2001، حيث استهدفت 4 طائرات نقل مدني تجارية، تقودها أربع فرق تابعة لتنظيم القاعدة، وُجِهت لتصطدم بأهداف محددة، وهي مبنى وزارة الدفاع الأمريكية بنتاجون وبرجي مركز التجارة العالمي.