| بحارة إيطاليون يعثرون على سمكة قرش بوجه خنزير في مياه «المتوسط»

أصيب بحارة إيطاليون بالصدمة والدهشة، بعد أن صادفوا سمكة قرش برأس خنزير في جزيرة موجودة بالبحر المتوسط. وشاهد طاقم سفينة بحرية راسية في منطقة دارسينا ميديسيا التي تقع في بلدة بورتوفيرايو بجزيرة إلبا الإيطالية الواقعة في البحر المتوسط، هذا المخلوق غير المعتاد، الذي يبدو سمكة قرش برأس خنزير، وهو يطفو فوق الماء، بحسب موقع ladbible.

تفسير عثور البحارة على سمكة قرش بوجه خنزير في البحر المتوسط

وسرعان ما تحرك طاقم السفينة البحرية لإخراج هذا المخلوق الغريب من الماء، واكتشفوا أنه يبدو وكأنه قرش برأس خنزير، ولكن في النهاية هناك تفسير منطقي للأمر.

وعند الفحص الدقيق بواسطة خبراء، اتضح أن هذ المخلوق في الواقع قرشًا خشنًا زاويًا اسمه Oxynotus centrina، وهو كائن يسكن عادةً على بعد حوالي 700 متر تحت الماء، ومعروف باسم القرش الخنزير.

وعلى الرغم من العيش بعيدًا تحت سطح البحر، فإن القرش الخشن الزاوي مدرج حاليًا على أنه مهدد بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

أبرز المعلومات عن سمكة قرش بوجه خنزير وجدها بحارة في البحر المتوسط

ومع ذلك، وعلى الرغم من أنها مهددة بالانقراض، يقول السكان المحليون إنها من المعروف أن هذه السمكة تظهر على السطح في بعض الأحيان، ومع كل هذه الإثارة التي حدثت قبل ثلاثة أسابيع، إلا أن الاكتشاف الغريب لم ينتشر إلا بعد مشاركة صور القرش على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبمجرد إخراج سمكة القرش المذكورة من الماء، تم نقلها مباشرة إلى مكتب المرفأ، حيث تمت دراستها ثم التخلص منها في النهاية بإعادتها للماء.

وقال أحد سكان جزيرة إلبا، إنه على الرغم من ندرة وجودهم، إلا أنه ليس من غير المعتاد أن يتم رصد سمك القرش الخشن الزاوي في المنطقة، ويطلق عليه عادة اسم “سمك الخنزير” لأنه عندما يخرج من الماء ينبعث منه نوع من النخر.

جدير بالذكر أنه من المعروف أن سمك القرش الزاوي يعيش في شرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.