| كريستيانو في مقارنة مع نفسه.. أداء «الدون» في مانشستر بين 2021 و2003

«عليك أن تكون كريستيانو رونالدو لكي تصنع الحدث».. هكذا عبر المعلق الجزائري حفيظ دراجي، عن أداء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في أول لقاء له مع فريق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي في ولايته الثانية بعد غياب 12 عاما عن الشياطين الحمر، عقب ظهوره بشكل مبهر وساهم مباشرة في فوز اليونايتد على نيو كاسيل في الدوري الإنجليزي الممتاز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ويحرز أول هدفين في فوز «الديفيلز».

قبل 18 عاما كان الظهور الأول لـ كريستيانو رونالدو بقميص اليونايتد، أول مباراة له داخل «أولد ترافورد» قلعة مانشستر، كان شابا يافعا لا يتعدى عمره 18 عاما، ولكن طموحه كان أكبر من عمره، يرى مستقبله كأفضل لاعبي العالم وأن اليونايتد هي بوابته لأن تلامس نجوميته حدود السماء، فكان له ما تمناه.

تفاصيل أول مباراة لـ كريستيانو رونالدو بقميص مانشستر يونايتد عام 2003

عام 2003 كان شاهدًا على انتقال كريستيانو رونالدو من سبورتينج لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد بأمر من السير أليكس فيرجسون المدير الفني للأحمر، جلس كريستيانو في بداية اللقاء على دكة البدلاء، وفي الدقيقة 60 دخل إلى أرض الملعب، أما الباقي فهو تاريخ كتبه بأقدامه الذهبية مع المان يونايتد.   

مباراة رونالدو الأولى كانت أمام بولتون في البريميرليج، فاز فيها اليونايتد بـ4 أهداف نظيفة، أحرز ريان جيجز الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة، وكاد كريستيانو أن يتسبب في الهدف الثاني بعد أن أسقطه اللاعب «نولان» وحصل على ركلة جزاء ولكن الهولندي فان نيستلروي أضاعها بغرابة، وساهم في الهدف الثاني بعد عرضيه شتتها الدفاع لتعود إلى جيجز مجددا ويسجلها في الشباك، ثم أضاف «سكولز» الهدف الثالث من انفراد بالمرمى، قبل أن يحرز فان نيستلروي الهدف الرابع من تسديدة صاروخية بالمرمى.

ماذا قدم كريستيانو رونالدو في أول مباراة له أمام نيو كاسيل؟

كريسنيانو رونالدو ابن الـ36 عاما تفوق على الشاب الصغير صاحب الـ18 سنة، فبعد عودته لليونايتد قدم أداء مذهلًا في أولى مبارياته اليوم، وسجل الهدف الأول له في الدقيقة 45 من عمر المباراة، بعد متابعة تسديدة طائشة أخطأ الحارس توقعها، فوجد أمامه رونالدو يسكنمها الشباك، وفي الدقيقة 62 أحرز رونالدو هدف التقدم مرة أخرى لفريقه بتسديدة صاروخية كعادته، قبل أن يضيف مواطنه برونو فيرنانديز الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد.