| نجل «الشعراوي» يحكي قصة حجاب ابنته.. ورد فعل الشيخ عندما شاهدها

غيب الموت منذ قليل، أحمد الشعراوي نجل الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، حيث أعلن الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، وفاته عبر منشور بحسابه الرسمي عبر موقع «فيس بوك».

وجاء في منشور النعي: «إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعى أخى وصديقى الأستاذ أحمد الشعراوي ابن فضيلة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، اللهم اجعله في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

ومن المعروف عن أبناء الشيخ الشعراوي عدم ظهورهم في وسائل الإعلام بشكل كبير، إلا أنه هناك لقاء تليفزيوني، من قبل ظهر فيه الراحل أحمد الشعراوي من قبل، تحدث فيه عن والده وأغرب ومواقفه وأفعاله الشخصية معهم في البيت.

أحمد الشعراوي يروي موقف والده مع ابنته 

وروى نجل الشيخ الشعراوي، الراحل أحمد محمد متولي الشعراوي، خلال لقاء تليفزيوني في حلقة خاصة بالذكرى المائة، لرحيل الشيخ الشعراوي على قناة المحور، أن الشيخ الشعراوي لم يكن يكتب بيده ولكنه كان يتحدث وحديثه يترجم في صورة كتب، ولم يكن هناك في سلوكياته ومواقفه العلمية ما يخالف ما يقول: «الشيخ كان عظيم حتى في بساطته، كان أقل شيء وأكبر شيء بياخد نفس الأهمية، يعني عنده ميعاد الطيارة الساعة 12، الساعة 10 بيكون لابس وجاهز للنزول، لو شاف في ركنه من الأركان في البيت شوية تراب مثلا، يقوم يعملها».

وتابع أحمد الشعراوي حديثه: «كان عنده المبدأ لا يتجزأ، كان عظيم في بيته وسلوكياته وتوجيهه، ولم يوجه إلينا توجيه مباشر، أفعل ولا تفعل، كان التلميح بلا إحراج وعمره ما سخر من حد».

وحكى أحمد الشعراوي موقف والده مع بناته: «لما بناتي ابتدوا يكبروا، واحدة منهم  في سنة أولى إعدادي لابسة الحجاب، والدي شافها وقال ما شاء الله، فقولتله بنتي عايزة تتحجب، رد عليا على طول وقالي( هي اللي عايزة ولا أنتوا الي فرضتوا عليها؟) جاوبته على طول وقولتله إن دي رغبتها».

وأكد نجل الشيخ الشعراوي الراحل، أنه تناقش مع ابنته في أمر الحجاب وأن الموضوع ليس مسألة شكلية ولابد من وجود اقتناع وينبغي التفكير بها بشكل جيد: «أنت حر تعمل أو لا تعمل، لكن لو خدت القرار لازم تلتزم، يبقى مينفعش بعد فترة معينة تقلعيه فخدي وقتك، قالتلي أنا مصممة».

وذكر «أحمد» أن الشيخ الشعراوي كان يردد دائما أنه لا يريد أن يفعل أحد شيئًا بسبب الناس ولكن م أجل الله سبحانه وتعالى: « مكنش بيوجه أوامر أبدًا، مكنش بيجي يقزل عملت كذاذ وكذا، كان بيوجه بشكل غير مباشر، وعمره ما جرح حد».