| وحش البحر العملاق يبتلع سمكة قرش في جرعة واحدة

لحظة مخيفة وثقتها إحدى الكاميرات وسط ذهول عدد من الصيادين، التي تدور تفاصيلها حول تعرض سمكة قرش لهجوم من قبل مخلوق بحري ضخم ابتلعها في غمضة عين. 

تفاصيل ابتلاع مخلوق ضخم لسمكة قرش 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار»، إن الفيديو أظهر قبطان الصيد جون بروسارد وطاقمه وهم يحاولون ركوب سمكة قرش صغيرة قبالة سواحل جودلاند في فلوريدا بالولايات المتحدة، لكنهم لاحظوا بعد ذلك ثلاثة ظلال داكنة تنذر بالسوء، التي تشير إلى أسماك «الهامور الأطلسية جالوت». 

فجأة، ارتفع أحد أسماك الأطلسية إلى السطح وابتلع القرش في جرعة واحدة، وتذكر «جون» البالغ من العمر 57 عاما: «كنا في الأساس نصطاد أسماك القرش، وفجأة ظهر اثنان أو ثلاثة من «جالوت»، متواجدين تحت القارب في انتظار وصول صيدنا». 

وقال «جون»: «كنا نستخدم خط اختبار وزنه 50 رطلاً وهذا لم يكن كافيًا»، مقدرا أن سمك الهامور العملاق كان لا يقل عن 500 رطل (35 درجة) بينما كان سمك القرش الأسود يبلغ طوله ثلاثة أقدام تقريبًا.

 

وأضاف قبطان الصيد، إنهم كانوا يصطادون في مكان يمكن أن يشكل خطورة حتى على أكثر الحيوانات المفترسة رعبا، متابعا: «المكان الذي كنا نصطاد فيه هو فلوريدا إيفرجليدز». 

أسماك قرش الثور وجبة دسمة للتماسيح

وتابع: «هناك أسماك القرش والتماسيح والثعابين والدلافين وخراف البحر في مكان واحد.. إنه المكان الوحيد في العالم الذي يحتوي على كل هذه المخلوقات بمنطقة واحدة وكل شيء هناك يحاول أكل كل شيء آخر». 

واستكمل قبطان الصيد، حديثه: «شوهدت أسماك قرش الثور تأكلها التماسيح في بعض الأحيان، كما تأكل أسماك القرش من قبل الأسماك الكبيرة هناك».