| لو معاك «شلن» و«بريزة» الملك فاروق.. إليك شروط وأماكن البيع

ضجة كبيرة ترتبط بين الحين والآخر، حول أسعار العملات القديمة، لعل آخرها ما قاله أحد تجار وهواة العملة عن سعر «شلن» و«بريزة» الدولة المصرية في عهد الملك فاروق، التي يمكن أن تصل إلى 50 ألف جنيه وفقا لشروط معينة. 

شروط شراء «شلن» و«بريزة» الدولة المصرية

محمد الحربي، تاجر وهاوي عملات، أوضح لـ«» إن هاتفه لم يتوقف عن الرن بسبب رغبة العديد من الأشخاص في بيع عملتي الـ«شلن» والـ«بريزة»، لافتا إلى أن هناك خلطًا بين الناس بين عملتي «جمهورية مصر العربية» و«الدولة المصرية». 

وتابع «الحربي»: «الناس معاها عملة نفس الشكل لكنهم مش بيقروا المكتوب على الورق وده اللي بيحدد سعرها»، مؤكدا أن يجب وجود كلمات معينة على الورقة وهي: «الدولة المصرية أوراق عملة رسمية بقيمة خمسة قروش صادرة بمقتضى القانون رقم 50 سنة 1940». 

وفي حال توافر تلك الشروط يشتري «حربي» تلك العملات بسعر 10 آلاف جنيه لـ«الشلن» و5 آلاف لـ«البريزة»، ويمكن أن تصل القيمة إلى 50 ألف جنيه إذا كانت العملة بحالة جيدة وتحتوي على خطأ رقمي بجانب رقم تسلسلي، مشيرا إلى أن لديه 3 أماكن بالزمالك والعباسية والمعادي، ومن خلالها يمكن شراء تلك العملات النادرة.

أماكن بيع العملات القديمة من بينها الـ«شلن» و«البريزة»

وأشار «حربي»، إلى بعض الأماكن التي يمكن من خلالها بيع العملات القديمة بخلاف الأماكن الخاصة به، وهي.. 

– وسط البلد، هناك تجمع بمقهى «ديانة» من أجل البيع. 

– بعض المزارات في منطقة الزمالك.

– العديد من مواقع الإنترنت المعنية بشراء العملات.

– المزادات المعلن عنها في بعض المحال.

– بعض المحلات في شارع عماد الدين، وشارع الألفي.

– هناك بعض الأشخاص المعروفين في رغبتهم بالشراء ولديهم مجموعة من الصفحات الخاصة عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وتحمل اسم العملات القديمة، وسوق العملات القديمة.