| اتحاد طلاب «ألسن عين شمس» يستقبل الجدد برسالة ترحيب: «اهربوا»

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وإعلان مختلف الكليات في معظم الجامعات فتح أبوابها للتقديم للعام الجديد، استعد طلاب كلية الألسن بجامعة عين شمس إلى تجهيز أوراقهم اللازمة والاستيقاظ باكرًا لإنهاء إجراءات التقديم والعودة مُبكرًا، وفي أثناء ذلك فوجئوا ببعض الطلاب يستقبلونهم بورقة صغيرة ملونة، بها رسالة «ترحيب».

كانت آلاء علي، طالبة جديدة بكلية الألسن بالجامعة، على موعد مع رسالة مختلفة للغاية هي والقليل من زميلاتها، جاء مضمونها: «تم قبولك رسميًا في كلية الألسن.. اهرب»، ما أصابها بالمفاجأة والاستغراب، في حالة ممزوجة بالفرح.

«تم قبولك رسميًا في كلية الألسن.. اهرب»

تحكي «آلاء» لـ«»: «ده ورق بيوزعوه اتحاد الطلبة علينا كنوع من أنواع الترحيب»، لكن ورق الترحيب لم يكن محتوى جميعه هذه الرسالة: «كان في ورق عادي فيه كلام تحفيزي كده، لكن مش كل الورق كان فيه هزار وكلمة اهرب».

استقبلت رسالة الترحيب بالفرح والمزاح مع زملائها، وسألتهم عن التفاصيل والدراسة بالكلية، مؤكدة أنها لم تمشي وراء ما جاء بالرسالة: «مهربتش طبعًا أنا ما صدقت دخلتها».

رسالة سيحتفظ بها طوال حياته

نفس الموقف تكرر مع أحمد عبدالرحمن؛ إذ فوجئ بالرسالة ذاتها التي استقبلها هو الآخر، مؤكدًا أنه سيحتفظ بها طوال سنوات الكلية، لتظل شاهدة على واحدة من أهم القرارات التي أخذها في حياته، وهي دخوله كلية الألسن: «كانت لفتة طيبة من اتحاد الكلية، ومبسوط بزملائي الجدد وبالكلية وكل الناس اللي فيها».

استقبلت إسراء محمود أيضًا نفس الرسالة المختلفة عند تقديمها بالكلية أمس، وغيرها من صديقاتها كانت الرسالة تحتوي على ترحيب فقط بعد انتهائهم من الثانوية العامة والتحاقهم بالكلية الجديدة، دون كتابة كلمة «اهرب»: «مبسوطة إني دخلت ألسن، وأخدنا الرسالة اللي كاتبينها بالهزار وكنت مبسوطة يوم التقديم عكس ما كان متوقع».