| بمناسبة رحيل المستشارة.. «الدبة ميركل» في أسواق ألمانيا بـ 189 يورو

صمم أحد المصانع المتخصصة بصناعة ألعاب الدببة في كوبورج الواقعة في أقصى شمال ولاية بافاريا، «دبة دمية» للبيع في الأسواق بقيمة 189 يورو «3487 جنيها مصريا»، بمناسبة رحيل مستشارة البلاد أنجيلا ميركل عن منصبها.

وظهرت دمية «الدبة ميركل» وهي ترتدي سترة حمراء وسروالا أسود، ووضعت أيدها بشكل متجاور مثل حركة ميركل الشهيرة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 تقديم إحدى الدمى إلى ميركل شخصيا

وصنع من هذه الدمية 500 قطعة فقط، وسيتم تقديم إحداها إلى ميركل شخصيا، حيث ستحصل على اللعبة رقم 16، وهي عدد السنوات التي قضتها في منصبها كمستشارة.

ويصمم المصنع الألماني منذ قرن دمى الدببة، لكنه بالإضافة إلى ذلك، يصمم في بعض الأحيان، دمى دببة لشخصيات شهيرة حول العالم، حيث صمم سابقا دمى لرؤساء أمريكا، مثل باراك أوباما، وثيودور روزفلت، وأبراهام لنكولن، بالإضافة إلى أحد المستشارين الألمان هيلموت شميدت، والملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

من جانبه، قال مدير المصنع، مارتن هيرمان: «يعرض المصنع شخصيات ذات مكانة واسم في العالم في صالة العرض الخاصة به ولا يصمم المصنعون ألعابًا للأطفال، بل يصنعون تحفا فنية»، على حد تعبيره.

 

 

وتشهد ألمانيا، الأحد المقبل، انتخابات برلمان جديد لحقبة ما بعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا «دويتشه فيله».