| عيد ميلاد جوجل 23 Google.. «تورتة وشمعة وحلوى» طريقة احتفال جديدة

تصدر عيد ميلاد جوجل 23 Google، محركات البحث منذ الساعات الأولى لليوم الأثنين، 27 سبتمبر الجاري، احتفالا بمرور سنوات طويلة من النجاح على ظهوره، وإحداث طفرة عالمية في مجال التكنولوجيا.

واعتاد الجميع على احتفال شركة جوجل بالعديد من المناسبات العالمية الشهيرة المؤثرة في العالم، من خلال تغيير شعاره، خلال ذلك اليوم على محرك البحث، لذلك فليس هناك حدثا بالنسبة إليهم أهم من يوم عيد ميلاد تأسيس الشركة.

عيد ميلاد جوجل 23 Google

«تورتة وشمعة وحلوى»، بتلك الأشكال ظهر الموقع، احتفالا بـ عيد ميلاد جوجل 23 Google، حيث حرصت الشركة على تغيير أحرفها بمختلفة، واضعة عليها حلوى الشيكولاتة المزينة، واستبدال حرف الـ «L» بشمعة على التورتة واضعا عليها رقم 23.

مؤسس شركة «جوجل»

ويعد سيرجي برين، عالم حاسوب أمريكي، روسي الأصل، هو مؤسس شركة جوجل ‏ التي تمثل أكثر شركات الإنترنت ربحية مع «لاري بيج»، بينما يعد ساندر بيتشاي، حاليا هو الرئيس التنفيذي للشركة.

وتمكن «بيتشاي» الشاب الهندي الفقير من الوصول إلى رئاسة أكبر شركة في العالم، وهي شركة «جوجل»، بمبلغ 1000 دولار، وعادلت حينها راتب أبيه لمدة عام ونصف العام، وقد ادخرها لعائلته الفقيرة التي كانت لا تملك إلا غرفتين وولدين.

ووقف الفقر حائلا أمام «بيتشاي» وحلمه بالالتحاق بمنحة الدراسية يمكنها تغيير وجه حياة العائلة، نظرًا لأنه لم يمتلك ثمن التذكرة، فاضطرت العائلة الفقيرة لبيع مدخراتها حتى توفر ثمن التذكرة البالغة 1000 دولار، ليسافر حينها إلى الولايات المتحدة عام 1993، لتكون بداية رحلته في الوصول إلى ذلك المنصب في «جوجل»، بعد أن تمكن من وضع بصمته بتطوير محرك البحث لتنفيذ مشروع ابتكار «جوجل كروم»، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز».