| وظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية لجمع محصول الكرنب: راتب مغري

ضجة واسعة أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر إعلان وظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية، إذ عرضت راتبا مغريا على من يعمل لديها، في مقابل أمرًا واحدًا فقط، وهو جمع محصول الكرنب، وربما بدا الأمر غريبًا أو مثيرًا للضحك، إلا أنه حقيقيًا تمامًا.

ويعود سبب الاهتمام الكبير بوظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية، إلى كون الراتب مغري، مقابل وظيفة سهلة للغاية، وهي جمع محصولي الكرنب والبروكلي، حيث تريد الشركة موظفين للعمل على مدار العام لديها، وسيحصل العامل على 30 جنيهًا استرلينيًا في الساعة الواحدة، على أن يكون أجره في نهاية العام 62 ألف و400 جنيهًا استرلينيًا، بحسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية.

وظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية براتب مغري 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان وظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية، إذ نشرت الشركة إعلانين، أحدهما يبحث عن جامعي الملفوف، والآخر عن حصاد البروكلي، مقابل راتب مغري: «نحن نبحث عن عاملين ميدانيين لحصاد الكرنب لدينا».

وعن وظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية، والحصول على راتب مغري، كشفت الشركة في إعلانها، قيمة الراتب بالساعة وسنويا أيضًَا: «إمكانية ربح ما يصل إلى 30 جنيهًا استرلينيًا في الساعة، وجميع الأعمال المتاحة على مدار العام، ويعتمد الراتب على العمل بالقطعة، ما يعني أن العمال يحصلون على راتب أعلى، اعتمادًا على عدد الخضروات التي يختارونها، ويصل الراتب السنوي في النهاية، إلى 62 ألف و400  جنيهًا استرلينيًا».

أزمة كبيرة في صناعة قطف الفاكهة والخضروات

 ويعود الراتب المغري الذي توفره وظائف شركة تي إتش كليمنس البريطانية، إلى وجود أزمة في تعيين الموظفين في صناعة قطف الفاكهة والخضروات، ووفقًا لمصادر حكومية، يمكن تمديد مخطط موسمي للعمال الزراعيين، ليشمل مصانع معالجة اللحوم.

ويسمح المخطط حاليًا لـ30.000 شخص بالسفر إلى المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر للعمل في الزراعة، كما تواجه القطاعات الأخرى، نقصًا في الموظفين، وخاصة في مجال سائقي الشاحنات، ولتعويض النقص، منحت المملكة المتحدة 10500 تأشيرة مؤقتة لسائقي وعمال الشاحنات في الخارج لمنع حدوث أزمة في عيد الميلاد.