| «مدينة الأشباح» تظهر من جديد على سطح الأرض بأمريكا.. ظلت تحت الماء 64 سنة

عادت مدينة قديمة في أمريكا، ظلت مغمورة تحت الماء لأكثر من 60 عامًا، إلى الظهور من جديد الآن، بسبب الجفاف الذي أصاب تلك المنطقة التي تقع بها.

«روك بورت» هي مدينة في ولاية «يوتا» الأمريكية، تأسست بعد وصول المستوطنين لأول مرة إلى هذه البقعة في عام 1860، وغادرها سكانها في عام 1957، عندما قررت الحكومة الفيدرالية إنشاء سد اسمه «وانشيب»، ليحجز مياه نهر «ويبر» لإنشاء خزان «روك بورت».

غمر منازل المواطنين بالمياه

ووفقا لقسم الحدائق والترفيه في ولاية يوتا، كانت المنطقة في السابق موطنًا لحوالي 200 شخص، وغُمرت منازلهم كلها بالماء عن عمد لإفساح المجال أمام الخزان المائي الجديد، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

والآن، بعد حوالي 64 عامًا، عادت «روك بورت»، التي يسميها الإعلام الأمريكي مدينة الأشباح، إلى الظهور بعد أن تسبب الجفاف بولاية يوتا في انخفاض مستويات المياه، حيث قال موقع الحكومة الأمريكية على الإنترنت، إن 81.1% من الولاية يعاني حاليًا من جفاف شديد.

مصور أمريكي يلتقط صور مثيرة لمدينة الأشباح

وتمكن مصور اسمه ديفون ديوي، مؤخرًا، من تصوير الموقع من الجو عن طريق «درون»، حيث تظهر صوره بقايا ما يبدو أنه طرق ومنازل البلدة القديمة، وكتب في تغريدة على الصور: «مستوى المياه في روك بورت منخفض للغاية الآن لدرجة أن العديد من أسس البلدة القديمة أصبحت مرئية الآن بعد أن غمرت المياه المدينة في الخمسينيات من القرن الماضي لإنشاء الخزان».

وفي حديثه إلى وسائل الإعلام المحلية، قال ديوي: «من المثير للاهتمام حقًا أن تشاهد الخزان وأن ترى آثارًا باهتة لأساسات منازل قديمة وطريق أسفل المكان الذي توجد فيه المياه»، مضيفا: «المنطقة بأكملها مستواها مسطح وموحد إلى حد ما، لذلك على الرغم من أن الأساسات قديمة وذهبت معالمها في الغالب، فلا يزال بالإمكان رؤيتها بوضوح».