| رجل يفقد نصف مليون ريال سعودي خلال دقيقة فقط.. سقط في «خدعة البنك»

«خدعة البنك»، حيلة جديدة اتبعها أحد الأشخاص لسرقة الأموال المصرفية لأحد عملاء البنوك، دون أن يدرك الأخير أنه تم الاستيلاء على أمواله خلال دقيقة واحدة فقط، ليفقد نصف مليون ريال سعودي، أي ما يعادل أكثر من 2 مليون و93 ألف جنيه مصري.

«خدعة البنك» حيلة جديدة تطيح بأموال رجل في دقيقة فقط

ولم يتخيل الرجل السعودي الذي لم يتم ذكر اسمه، أنه سيتعرض لعملية احتيال مالي باستخدام خدعة البنك، والمتمثلة في ادعاء أحد السارقين أنه يمثل البنك الذي فيه حسابه البنكي.

ونجح الرجل بالفعل في خداع العميل البنكي، من خلال اتصال هاتفي في الأسبوع الماضي، ليقوم المتصل بتعريف نفسه على أنه موظف بإدارة البنك الذي فيه حسابه، وأخبره بأن حسابه بحاجة لتحديث لزيادة الأمان من الاختراق، ولذلك فهو بحاجة لتزويده برقم الآيبان والرقم السري، بحسب صحيفة «مكة» السعودية.

وعلى الفور أعطى الضحية للمتصل البيانات التي طلبها ثم بعد أقل من دقيقة طلب منه رقم الكود المرسل على جواله، ولم تمر ثوان معدودة حتى وصلت رسالة نصية للمواطن بتحويل جميع ما في حسابه وهو مبلغ 500 ألف ريال لحساب مؤسسة باسم امرأة.

الإجراءات التي يمكن للضحية اتباعها لاستعادة أمواله

وأكد المستشار القانوني عبد الرحمن آل شيبان، إنه يحق للضحية تقديم دعوى في المحكمة العامة ضد صاحب الحساب المحول له، وإن كان داخل السعودية، يطلب طلبا مستعجلا لمنع المدعى عليه من السفر للخارج، طبقا لما نص عليه نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية.