12 لاعبا يعقدون مهمة مدرب النصر

يبدو أن مهمة مدرب النصر الجديد المنتظر الكشف عن هويته ليست سهلة على الإطلاق، رغم إمكانيات النادي، وما يملكه من لاعبين جيدين في كافة الخطوط، إذ سيواجه أزمة عند قدومه، تتمثل في غياب 12 لاعبا من عناصر العالمي الرئيسية، بسبب ارتباطهم بالمنتخبات الوطنية خلال أيام الفيفا. ويزداد الأمر صعوبة بسبب عودة اللاعبين قبل يومين من مباراة الوحدة الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي تستضيفها المملكة على ملعب مرسول بارك، في الـ16 من أكتوبر المقبل. وكانت خيارات النصر انحصرت بين مدرب برشلونة السابق الإسباني إرنيستو فالفيردي والأرجنتيني رودلفو مدرب الوصل وشباب الأهلي الإماراتي سابقا.

غياب مؤثر

يرغب المدرب الجديد أيا كانت هويته وجنسيته التعرف على اللاعبين قبل الدخول في المعترك الآسيوي، الذي ينتظر النصر خلاله مباراتين مصيريتين أمام الوحدة الإماراتي، وبعدها بثلاثة أيام نصف النهائي أمام الفائز من الهلال السعودي وبيرسبوليس الإيراني، في حال تجاوز الفريق الإماراتي.

وسيغيب عن العالمي خلال أيام الفيفا اللاعبون المنضمون للمنتخبين السعودي الأول والأولمبي عبد الإله العمري، عبد الله مادو، سلطان الغنام، علي الحسن، سامي النجعي أيمن يحيى، نواف العقيدي، نايف الماس، خالد الغنام، مختار علي، فيما يغيب الكاميروني فينيست أبوبكر والأوزبكي مشاريبوف لتمثيل منتخبي بلديهما خلال تصفيات المونديال خلال فترة التوقف الدولية.

تفاصيل صغيرة

بينت مصادر «الوطن» أن تفاصيل صغيرة تفصل المدرب إرنستو فالفيردي، عن التوقيع للعالمي، خلفا للبرازيلي مانو مينيز، وأنه تم التواصل مع فالفيردي بشكل رسمي، بعدما أبدى موافقته على العرض النصراوي شفهيًا، وأن الإدارة أرسلت عرضًا رسميًا للمدرب الإسباني، وتنتظر رده النهائي خلال الساعات المقبلة، وأشارت المصادر إلى أن لدى الإدارة موافقة من مدرب آخر، تحسبًا لحدوث مفاجآت في سير التفاوض مع فالفيردي.

12 لاعبا يغيبون عن النصر

6 لاعبين ينضمون للأخضر

4 لاعبين ضمتهم قائمة الأولمبي

أجنبيان يلتحقان بمنتخبي بلديهما