| استشاري: نصف حالات الطلاق في مصر بسبب تدخل الأهل

حذر الدكتور أيمن مكاوي، استشاري الأطفال، من تزايد ارتفاع معدلات الطلاق في الفترة الحالية، مطالبا بعدم تدخل الأهل في المشكلات الزوجية، موضحًا أن تدخل الأهل في تلك المشكلات جريمة؛ لأن الأم لن تنسى إساءة زوجته لابنها، قائلًا: «نصف حالات الطلاق في مصر بتكون بسبب تدخل الأهل».

وأضاف «مكاوي»، خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على فضائية «CBC» اليوم الأربعاء: «إن الحب يشبه الشجرة التي يجب أن نرويها طوال عمرنا، ووالدي نصحني بألا أنام يوم وبيني وبين زوجتي خلاف لأن هذا يؤدي إلى الطلاق».

استشاري: الزواج اندماج عالمين مختلفين

وأشار إلى أن الرجل يجب أن يحافظ على زوجته، لأن إهانتها إهانة له ولأصله، والزواج اندماج عالمين معًا، كما أن الطلاق يمثل حربًا بين عالمين وعائلتين؛ لأن الأعمام والأقارب تدخل في الصراع.

إدخال الأهل في المشكلات الزوجية «جريمة»

وتابع: «الأهل مش لازم يتدخلوا وأكتر حاجة مبوظة الجواز اليومين دول هي المنافسة سواء منافسة الرجل والزوجة، أو منافسة أم الزوج مع الزوجة لأن إحنا مش في ميدان منافسة دول أطراف بتكمل بعض، وربنا خلق حواء من ضلع آدم عشان يفتكر دايما أنها جزء منه».

وأوضح استشاري الأطفال، أن الزواج شركة معقدة، يجب أن يكون هناك مشاركة بين الطرفين وعدم وجود خلافات مستمرة والتفكير دائما في الحل لكي تستمر العلاقة.