القصة الكاملة لمقتل مصطفى الغراوي في اليمن

القصة الكاملة لمقتل مصطفى الغراوي في اليمن

أكدت الحكومة اليمنية الشرعية أمس الثلاثاء الموافق 25من مايو 2021، عن مقتل مصطفى الغراوي أحد قيادات حزب الله اللبناني، إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع الميليشيات الحوثية في جبهة صرواح في محافظة مأرب.

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أنه تم نشر مئات الخبراء من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني وقيادة العمليات العسكرية بشكل ميداني، وتهريب السلاح والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وتسخير الآلة السياسية والإعلامية تأكيد على طبيعة المعركة بإعتبارها مشروع توسعي إيراني في المنطقة العربية، وذلك بعد مقتل مصطفى الغراوي أحد قيادات حزب الله اللبناني.

من هو مصطفى الغراوي

أحد قيادات حزب الله اللبنانية التابع للحرس الثوري الإيراني، تم تعيينه خلفاً عن أبو مصطفى الدنشي المسؤول الأسبق عن تدريب المليشيا المدعومة من إيران، كما أنه مسؤول عن تدريب الحوثيين في داخل ساحل البقاع بمحافظة بعلبك الهرمل ضمن الوحدة 800 لمليشيا حزب الله قبل إنتقاله لليمن، كما تولى تدريب الحوثيين على حرب العصابات والإتصالات ونشر الألغام والقناصة واستخدام الطائرات دون طيار.

كان الغراوي احد 8 خبراء عسكريين دخلوا مع قائد فيلق القدس بصنعاء حسن إيرلو والذي ظهر علناً في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهم من الجنسيات اللبنانية والإيرانية، كما أكدت الحكومة اليمنية أن الغراوي بمقتله يبين حجم ومستوى انخراط حزب الله وإيران في التصعيد العسكري الذي تشنه ميليشيا الحوثي في مختلف جبهات مآرب.

قالت مصادر عسكرية أن مصطفى الغراوي يعمل مع ميليشيا الحوثي، والتحق بالجبهة من صنعاء في 21 أبريل، و تم قتله بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي يوم الأثنين 24 مايو 2021 في جبهة صرواح غرب مأرب.