أمريكية تشعل الحرائق في غابات كاليفورنيا

تواجه امرأة في العقد الثالث من عمرها تهمة الحرق العمد لغابات كاليفورنيا التي أحرقت حوالي 10000 فدان من مساحة الغابات، تقول السلطات إن الحرائق بدأت أثناء محاولتها غلي مياه الشرب وفقًا لوثيقة مقدمة من مكتب المدعي العام لمقاطعة شاستا في كاليفورنيا.

جرت تفاصيل الحادثة بنشوب حريق الفاون في 22 سبتمبر، وجرت السيطرة على 60% منه وفقًا لتصريحات مكتب مقاطعة شاستا، أدى الحريق إلى تدمير عدد من الأراضي والمنازل وأجبر آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم.

تلقت الشرطة عددًا من البلاغات قدمها المدنيون ضد سيدة كانت تتعدى على ممتلكات الغير وتتصرف بشكل لا عقلاني، واتصلت المدعى عليها لتقديم بلاغ يفيد بأنها تعاني من الجفاف وتحتاج إلى رعاية طبية.

وبحسب ما ورد في CNN فإن المتهمة ألكسندرا سوفيرنيفا، ذات الثلاثين عامًا، كانت تتنزه سيرًا على الأقدام في 22 سبتمبر وشوهدت في شمال كاليفورنيا وفقًا لما أورده أحد المسؤولين هناك، وأثناء سيرها شعرت بالعطش فوجدت بركة مياه متسخة بفضلات الحيوانات لذا حاولت تنقيتها بكيس ولكن ذلك لم ينجح، لذا حاولت إشعال النار لغلي المياه، تعثرت بعد ذلك واتصلت لطلب المساعدة لتقيم حالتها بالإصابة بالجفاف.

استجوبتها السلطات لتؤكد أنها حاولت إشعال النار لذا تم احتجازها، وعثر معها على ولاعة وسجائر.