اكتشف أجمل الأماكن فى القاهرة

 القاهرة هي مدينة المتاحف في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ابدأ في التحضير لرحلتك إلى القاهرة مع أفضل الأماكن للزيارة و مشاهدة أجمل الأماكن.

احتضنت القاهرة جميع الثقافات والحضارات عبر التاريخ. نتيجة لذلك ، تمتلئ المدينة بالمعالم السياحية التي تجمع بين الماضي والحاضر. للوهلة الأولى ، قد تفكر في القاهرة كمدينة تحتوي على العديد من الأثار فقط. علي الرغم من ذلك، تعد القاهرة اليوم مدينة صاخبة وحيوية ، وواحدة من أهم المدن في العالم الإسلامي ، ومركزًا رئيسيًا للأعمال والتجارة والتعليم والثقافة.

احصل على تذكرة طيران عبر الإنترنت إلى القاهرة

أينما كنت ، فإن القاهرة هي وجهة عالمية تهبط فيها جميع شركات الطيران في مطار القاهرة الدولي أو أي مطار قريب آخر بالمدينة.

استمتع بأرخص رحلات الطيران من المسافر إلي القاهرة ذات مسارات متعددة من وجهتك الأصلية. لحجز أرخص رحلة طيران إلى القاهرة ، حدد تاريخ السفر والعودة مسبقًا لتجنب أي زيادة في موسم الذروة.

اختر الإقامة المثالية في القاهرة

إن حجز فنادق القاهرة قبل السفر لتفادي الأسعار المرتفعة هو من العوامل الأساسية للحصول علي سعر مناسب لميزانيتك. اختيارك لمكان إقامتك سيضيف سعادة لرحلتك إذا كانت تلبي توقعاتك. مدينة القاهرة بها الكثير من أماكن الإقامة. تطل معظم فنادق الخمس نجوم على النيل وهي قريبة من وسط المدينة.

 تفكر في ميزانيتك وأسعار الفنادق ؟!

لا تقلق ، تفضل بزيارة موقع المسافر لحجز أفضل أنواع الإقامة في القاهرة. استخدم الفلاتر الموجودة على موقع الويب لحجز فنادق القاهرة و العثور على أفضل أماكن الإقامة التي تناسب ميزانيتك. نوصيك بالفنادق المطلة على النيل وأماكن الإقامة بالقرب من وسط المدينة للاستمتاع بالمنظر الخلاب.

أماكن تستحق الزيارة في القاهرة

تعد الأهرامات مكانًا مميزًا للسياح في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك يوجد بالقاهرة الكثير من الأماكن النابضة بالحياة التي لن تغفل عيناك عن التأمل بها أثناء وجودك هناك. سنساعدك على اكتشاف أماكن جديدة في القاهرة.

  • سطح فندق النيل الزمالك

الزمالك هي واحدة من الأماكن المثالية للزيارة في القاهرة. إنها من أجمل الأماكن في القاهرة. إنها ليست بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية. لكن لا يمكنني أن أوصي بالزمالك بما يكفي لمعارضه الفنية الحديثة والأصلية والمقاهي والهدايا التذكارية الرائعة.

فندق النيل هو فندق نجمتين بإطلالة 5 نجوم على السطح. يستمتع السياح والسكان المحليون في الزمالك بإطلالة على النيل مع غروب الشمس. المكان مزين بشكل جميل بزجاجات مع الشموع بالداخل. ستحب الجو الرائع هناك، خاصة في الصيف.

كيفية الوصول الى هناك؟

لم يتم انشاء محطة المترو حتي الأن ، ولكن يمكنك الوصول إليها عن طريق التاكسي حيث انه يفضل احسن الحلول للوصول للمكان.

  • متحف قصر عابدين وسط البلد

وسط مدينة القاهرة، مكان يمكنك من خلاله الاستمتاع بإقامتك ورحلتك هناك. يوجد العديد من الفنادق في وسط المدينة تبدأ من 3 نجوم إلى 5 نجوم. يمكنك زيارة موقع المسافر لحجز أفضل فنادق القاهرة.

قصر عابدين من القصور الفخمة حيث يحتوي على لوحات وساعات ذهبية مزخرفة وأثاث باريسي تقدر قيمته بملايين الفرنكات. تحتوي أجنحة القصر البالغ عددها 500 على هدايا رئاسية وكنوز ملكية.

متحف قصر عابدين التاريخي في القاهرة، الصورة من موقع رصيف 22

أصبحت الطوابق السفلية من القصر الآن متحفًا يحتوي على مجموعة واسعة من الأواني الفضية بما في ذلك الخزف الملكي وخدمة المائدة. هناك أيضًا مجموعة من الأسلحة ومجموعة أخرى مخصصة للعائلة المالكة.

هناك الكثير من الأشياء التي تثير الفضول لهواة التاريخ ، بما في ذلك مجموعة من الهدايا الرئاسية الممنوحة للحكام المصريين.

 كيفية الوصول الى هناك؟

يمكنك الوصول إلى هناك في غضون 20 دقيقة على قدميك من ميدان التحرير أو المتحف المصري. توجد محطة مترو قريبة من القصر تسمى محطة مترو محمد نجيب.

  • كافيه الحرية وسط البلد

هل سبق لك أن تناولت مشروبك في مقهى يعود تاريخه إلى عام 1936؟

إنها فرصتك للحصول على جرعة الشاي أو القهوة بعد استكشاف وسط المدينة والمتاجر القريبة. إنه مكان رائع في وسط المدينة للاستمتاع بالأجواء الجميلة التقليدية مع سكان وسط المدينة والفنانين.

كيفية الوصول الى هناك؟

يمكنك الوصول إلى هناك في غضون 15 دقيقة على قدميك من ميدان التحرير أو المتحف المصري. توجد محطة مترو قريبة من القصر تسمى محطة مترو التحرير.

  • حديقة الأزهر بالدرب الأحمر

الدرب الأحمر من أقدم أحياء القاهرة التي تحتوي على العديد من الجواهر والأماكن السياحية. حديقة الأزهر عبارة عن حديقة كبيرة تطل على مناظر خلابة للأشجار مع وجود الزهور الرائعة بخلفية المآذن القديمة لأقدم المساجد في مصر. اشتر تذكرتك لاستكشاف عالم جديد بلا جو صاخب.

صورة ليلية لحديقة الأزهر بارك بالقاهرة، الصورة من موقع Akdn

تضم الحديقة الكبيرة بحيرة من الكريستال تحيط بها صفوف أشجار النخيل. للحصول على مزيد من الراحة ، احصل على أفضل وجبة بجانب البحيرة في احدي الأماكن بالحديقة .

كيفية الوصول الى هناك؟

الطريقة الأسهل للوصول إلى هناك هي التاكسي. نوصي بعدم زيارة المكان في الأعياد الوطنية وعطلات نهاية الأسبوع.

  • مقياس النيل ، جزيرة الروضة

مقياس النيل هو أحد أقدم المباني في القاهرة. يمكنك رؤية العمود الرائع بطوله بالكامل وأنت تنزل على سلم حلزوني ضيق. يتوج بقبة أعيد بناؤها بأناقة (تم تدمير الأصل من قبل الفرنسيين خلال الغزو الفرنسي لمصر). استمتع بالمكان وشاهد كورنيش النيل وتناول الطعام والموسيقى التقليدية. يقع مقياس النيل بالقرب من قصر ماناسترلي (وهو أيضًا مكان رائع للحفلات الموسيقية) ومتحف أم كلثوم ، حيث ستجد حقائق مثيرة للاهتمام من حياة وأوقات المغني المصري الأسطوري

كيفية الوصول الى هناك؟

يمكنك الوصول إلى هناك بسيارة أجرة أو استخدام خدمة أوبر.

بعد زيارة هذه الأماكن الرائعة في القاهرة ، ستدرك سحر المدينة. الناس ودودون للغاية ومرحبون بالسياح من جميع أنحاء العالم. استعد للاستمتاع بإقامتك وتحضير نفسك لرحلة تستطيع ان ترويها لأصدقائك.

نوصيكم بمتابعة مدونة ارابيك تريندز لمزيد من الأخبار والتحديثات.