| حقيقة تعطل جوجل بعد شكاوى مستخدميه على غرار «فيسبوك»

يتساءل مستخدمو الإنترنت في الساعات الأخيرة، عن حقيقة تعطل جوجل، وذلك بعد ظهور بعض الشكاوى من المستخدمين عن وجود خلل فني بـ«جوجل» على غرار العطل العالمي الذي ضرب مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس لمدة 6 ساعات.

ويتطلع مستخدمو الإنترنت، لمعرفة حقيقة تعطل جوجل؛ خوفًا من تكرار الأزمة العالمية التي أصابت الجميع مساء أمس، بعد أن ضرب العطل 32 موقعًا عالميا، سواء بسبب وجود خطأ في الوصول إلى الخادم، أو توقف خوادم بعض التطبيقات نتيجة الضغط الكبير على السيرفرات الخاصة بها.

حقيقة تعطل جوجل

وكانت شركة جوجل قد تعرضت إلى عطل على غرار المواقع العالمية التي أصيبت مساء أمس، لتصل الشكاوى إلى ذروتها في تمام السادسة مساءً؛ ولكن سرعان ما تمكنت الشركة في إصلاح العطل.

ويعود آخر عطل في جوجل قبل حله في تمام العاشرة والنصف مساء أمس، وفقًا لما ذكره موقع «downdetector»: «تشير التقارير حاليًا إلى عدم وجود مشاكل حالية في جوجل».

وكانت شكاوى المستخدمين تتمثل في 69% مشاكل في الموقع الإلكتروني، و21% في عمليات البحث، و10% في عدم القدرة على تسجيل الدخول.

عودة تطبيقات التواصل الاجتماعي للعمل

وبعد مرور قرابة الـ6 ساعات من التوقف، عادت تطبيقات التواصل الاجتماعي للعمل، وعلى رأسها تطبيقات «فيسبوك وواتساب وإنستجرام»، مما تسبب في خسائر فادحة لمالكها مارك زوكربيرج، تجاوزت 6 مليار دولار، مما جعله يتراجع للخلف في قائمة أغنى الأشخاص في العالم.

«فيسبوك» تكشف سبب العطل العالمي

ذكرت شركة «فيسبوك»، أن سبب العطل الذي أصاب مواقع التواصل الاجتماعي، يعود إلى حدوث تذبذب في الشبكة أدى إلى خلل في التواصل بين مراكز البيانات، مشيرة إلى وجود خلل تقني داخلي تسبب في تعطيل عمل المنصة.