| شاب يتبع نظاما غذائيا من نوع خاص: «بياكل نص كيلو لحمة نية في اليوم»

ينوع البشر في وجباتهم الغذائية المختلفة بين اللحوم والأسماك والجبن والخضروات، كي يحدث التوازن اللازم لمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ولكن قرر شاب الخروج عن المألوف واتباع نظام غذائي خاص معتمد على اللحوم فقط ولكن ليس في شكلها المعتاد. 

ويستون رو، 39 عامًا، يعيش في نبراسكا الأمريكية، قرر منذ ثلاث سنوات، أن يتبع نظامًا غذائيًا فريدًا من نوعه يعتمد على اللحوم النيئة فقط بأنواعها. 

«رو» يتناول اللحوم بأنواعها نيئة 

يحكي «رو»، أنه اعتاد تناول الأطعمة النيئة الغنية بالبروتينات مثل لحم البقر والكبد والدجاج وأعضاء حيوانية أخرى، ويحصل على جميع المنتجات محليًا من مزارع الألبان والدواجن.

ويعتقد الشاب أن النظام الغذائي ساعد في رفع مستويات الطاقة لديه، بالرغم من التحذيرات الكثيرة بشأن إصابته بالعدوى مثل بكتيريا السالمونيلا الخطيرة، بحسب صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

«أنا بصحة أفضل جسديًا وعقليًا، أفضل مما كنت عليه في حياتي».. لا يأكل «رو» الأطعمة المصنعة إطلاقاً، وينفق نحو 140 دولارًا في الأسبوع على وجباته، إذ يأكل وجبتين أو ثلاث في اليوم، وأحيانًا يتخطى وجبة الإفطار ولكنه يتناول ثلاث أو أربع بيضات نيئة وقطعة من الفاكهة: «الفاكهة من الأشياء النادرة التي أتناولها و لا تعتمد على اللحوم، وأتناول حاليًا 99 في المائة من اللحوم النيئة الطازجة، ولم أشعر أبدًا بالمرض نتيجة نظامي الغذائي».

نقص الطاقة دفع الشاب باتباع النظام الغذائي الغريب

بداية «رو» مع النظام الغذائي الغريب، كانت عندما بدأ يشعر بضباب في الدماغ  ونقص في الطاقة والأكزيما الجلدية، مما دفعه للاعتماد على نوع واحد من الأطعمة بشكلها الطبيعي دون إضافة أي شئ: «أكلت مئات الأرطال من الدجاج النيء ولم أشعر بالمرض أبدًا، وأعتقد أن اللحوم النيئة لها توازن طبيعي مع البكتيريا التي تعمل بشكل متكامل مع أجسادنا».

يتناول الشاب الثلاثيني، رطلًا واحدًا من اللحم النيء أي ما يعادل نحو نصف كيلوجرام، مع نصف رطل من الزبدة النيئة غير المملحة وثلاث أو أربع بيضات نيئة، وثمرة فاكهة، وفي العشاء يأكل الوجبة نفسها مع البطاطس المطبوخة.

ويعد كبد الدجاج النيئ هو المفضل لديه، بالإضافة إلى اللحم البقري النيء مع الزبدة وأدمغة الأغنام.