| إغلاق صفحة المحلل الشرعي محمد الملاح بعد زواجه 33 مرة

أثار المحلل الشرعي محمد الملاح، خلال الأيام القليلة الماضية، جدلا كبيرا على السوشيال ميديا، بعد التصريحات التي أدلى بها بأنه تزوج من أكثر من 33 سيدة بهدف عودتها لزوجها، وبدأ الكثيرون، البحث عن صفحة المحلل الشرعي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي دشنها منذ يوليو الماضي لرد المطلقات لأزواجهن مجانًا، إلا أن البعض فوجئ بإغلاق الصفحة.

وبالدخول إلى صفحة المحلل الشرعي، يظهر «هذا المحتوى غير متوفر حاليًا»؛ وذلك بعد أن لاقت هجومًا واسعًا من المتابعين.

وقال الخبير التكنولوجي محمود شاهين، في تصريحات خاصة لـ«»، إن ظهور هذه الجملة بعد الدخول إلى الصفحة يكون نتيجة إغلاقها من قبل «فيسبوك» بسبب تعرضها للعديد من البلاغات «الريبوتات»، أو حذفها من جانب صاحبها.

وأوضح المحلل الشرعي محمد الملاح، في وقت سابق، أنه ينفذ هذا الفعل مجانًا لوجه الله ولا يأخذ عليه مقابل، قائلا: «بدون مقابل لو عملت كده بمقابل يبقى بعمل حاجة غلط، ولما أعمل كده الأسرة دي بترجع لبعضها».

دار الإفتاء: زواج باطل

وفي فتوى رسمية لها عبر موقعها الإلكتروني، أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الزواج بقصد التحليل غير صحيح شرعًا، ولا يترتب عليه أي أثر من آثار عقد الزواج الصحيح، واستشهدت بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لَعَنَ اللهُ الْمُحَلِّلَ، وَالْمُحَلَّلَ لَهُ»، مضيفة أنه عندما سأل الصحابة رسول الله صلَّ الله عليه وسلم عن المحلل فقال: «لَا نِكَاحَ إِلَّا نِكَاحَ رَغْبَةٍ، لَا نِكَاحَ دَلْسَةٍ، وَلَا مستهزئٍ بِكِتَابِ اللهِ لَمْ يَذُقِ الْعُسَيْلَةَ».