العميري تتخطى حدود الزمان والمكان في إصدارها الأول

تخطت الكاتبة السعودية ذكريات العميري من ذوي الإعاقة الحركية، حدود الزمان والمكان، لتبدع في كتابها الأول، والذي أصدرته بعنوان: «مقتطفات ذكريات» ويتناول مجموعة منتقاة من المقالات الاجتماعية، والخواطر المتنوعة التي تلامس واقع المجتمع السعودي، مستشهدة بالآيات القرآنية، والأحاديث النبوية، والأبيات الشعرية.

الكاتبة العميري أبدت إعجابها بالتنظيم الرائع لمعرض الرياض الدولي للكتاب، والمقام حاليًا في العاصمة الرياض، وتنظمه وزارة الثقافة، ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة، إذ قدمت شكرها لوزارة الثقافة، وقالت: «أشكرها على هذا المعرض المشرف، والذي يشهد إقبالًا واسعًا وغير مسبوق من القارئ السعودي، وأثبت عدد الحضور المتزايد والمتنوع من الجنسيات المختلفة أهمية الكتاب والعلم، التي تسعى لتلبية احتياجاته الفكرية والمعرفية». وأكملت: «ذهلت من مشهد لطفل في المعرض استوقف والديه من أجل أحد المؤلفين، وهذا يعني مدى معرفة واهتمام الأطفال بالكتب والكتاب».

وتضيف: «إن الأسرة هي الأساس والداعم الأول لذوي الإعاقة، وتتحمل جميع المتاعب في سبيل راحته، وجعله يتكيف مع المجتمع، وترشده إلى الطريق الصحيح، وتصنع منه شخصًا يتحدى الصعاب».