| طريقة للتخلص من التفكير الطويل أثناء النوم.. «العب رياضة»

يتمنى الكثير أن ينام بمجرد الاستلقاء على فراشه، فالبعض يدخل في دوامة من التفكير والبقاء في حالة أرق لا تنتهي عند النوم، ولكن هناك تمارين يمكن القيام بها، تساعدك على النوم بمجرد الذهاب إلى الفراش والتخلص من أرق النوم، روتين التمارين الرياضية المنتظم يمكن أن يساعد الكثير على النوم بشكل أفضل، بحسب «فوكس نيوز».

وبحسب «مؤسسة النوم» وهي مؤسسة وطنية أمريكية ومقرها في الولايات المتحدة، أظهرت الدراسات أن الذين يعانون من الأرق المُزمن ويبدؤون في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكنهم النوم لمدة تصل إلى 13 دقيقة أسرع والبقاء نائمين لمدة 18 دقيقة أطول.

تخلص من القلق والاكتئاب

والتمارين الرياضية تساعد الجسم للتخلص من القلق والاكتئاب، أهم المُسببات التي تُعيق النوم الجيد، حيث تساعد في إعادة تنظيم ساعة الجسم الداخلية، والتمارين الرياضية تُسبب تغيرًا في درجة حرارة الجسم الأساسية، ما يُحاكي تغيرًا مشابهًا في درجة الحرارة يحدث قبل أن ينام الشخص.

المشي والسباحة وركوب الدراجات

المشي والسباحة وركوب الدراجات لفترات طويلة من الوقت يمكنه تحسين نوعية النوم والتقليل من شدة اضطرابات التنفس أثناء النوم، مثل عدم انتظامها أو توقفها، وربما يكون القيام بهذه التمارين بشكل متوسط، أفضل من ممارستها بشكل كبير.

ويعزز تمارين الجري أو المشي هرمون السيروتونين، ما قد يحسن قدرة الدماغ على استقلاب الهرمون وتنظيم النوم، والاستقلاب هو مجموعة من التفاعلات الكيميائية في خلايا الكائن تحافظ على الحياة.

ممارسة التمارين 5 أيام في الأسبوع

وبحسب «فوكس نيوز» فالأطباء يوصون بممارسة التمارين الرياضية لمدة تصل إلى 30 دقيقة يوميًا، 5 أيام في الأسبوع.