| مواقف كوميدية من مهرجان الجونة في الدورات السابقة.. أبرزها مع الزعيم وعمرو عبد الجليل

مواقف كوميدية تعود للذاكرة من جديد، تزامنًا مع انطلاق مهرجان الجونة السينمائي، منذ قليل، بمشاركة نخبة من كبار الفنانيين المصريين والعرب والأجانب، فبجانب الأفلام والأعمال الفنية التي تعرض، لا يخلو مهرجان الجونة على مدار دوراته الماضية، من مواقف كوميدية طريفة تقع على الهوامش، نتذكر منها الآتي: 

عمرو عبد الجليل مع شريكه نجيب ساويرس

شهد عام 2018 الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بمشاركة كثير من النجوم، ووقع به أكثر من موقف كوميدي آثار انتباه المتابعين، أبرزهم كان بين رجل الأعمال نجيب ساويرس والفنان عمرو عبد الجليل.

في إحدى اللقاءات الصحفية مع عمر عبدالجليل، على هامش مهرجان الجونة السينمائي 2018، شارك ساويرس في اللقاء وهو يمر بين الحضور، وتحدث عن حبه لعمرو عبد الجليل، خاصة في الأدوار الكوميدية.

وقال «ساويرس» وقتها إن أكثر إفيه من إفيهات عمرو عبد الجليل يحبها  في فيلم «كلمني شكرًا»، عندما قال «نجيب ساويرس شريكي»، بالإضافة إلى أنه عبر عن انزاعجه من عمرو لأنه لا يتصل به، ليرد عبد الجليل مداعبًا إياه بأنه لا يملك سوى أول 3 أرقام من رقم هاتفه وهي «012».

الزعيم عادل إمام وخالد منصور

في النسخة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، التي عقدت في 2018، شارك الزعيم عادل إمام فيها، وكعادته لم يفوت فصة مداعبة من حوله بشكل كوميدي.

من المواقف الطريفة لعادل إمام في مهرجان الجونة 2018، عندما تهرب بشكل كوميدي من لقاء تليفزيوني مع خالد منصور، وعندما طلب منه المذيع أن يظهر معه على الشاشة، رد عليه بطريقته المضحكة المعتادة: «هروح أجيب الحديدة وأجي»، ليرد خالد منصور، ممازحا: «الحديدة يا جماعة.. أه أهم حاجة الحديدة».

أكرم حسني يداعب تامر حبيب

ألقى الفنان أكرم حسني، كلمة كوميدية خلال الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينماءي التي عقدت عام 2019، عن أغنية «حفلة»، التي قدمها لحفل الافتتاح.

وداعب أكرم حسني النجوم المشاركين في حفل الافتتاح، خلال كلمته: «كان لازم حد يطلع يقضي على الأسطورة، اللي بتقول إن تامر حبيب ويسرا هما اللي يغنوا في المهرجان»، مضيفا «في الدورة الأولى قدم تامر حبيب، أغنية 3 دقات، مع أبو ويسرا، وبعدها أغنية العالم جونة، ظهر فيها كل أعضاء المهن التمثيلية وأنا لا، هو رقمي مش معاك؟».

أحمد فهمي ومداعبته للنجوم

قدم الفنان أحمد فهمي حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الأولى التي عقدت عام 2017، بطريقة كوميدية سخر خلالها من العديد من الفنانين بشكل غير مباشر.

سخر أحمد فهمي في كلمته الكوميدية في مهرجان الجونة 2017، من نفسه قبل أي شخص آخر، قائلاً: «طبعًا قمة الإحباط إنكم تيجوا لحد الجونة، وتلاقوني أنا اللي بقدم المهرجان، بس الحقيقة دي مش غلطتي، ديه غلطة ساويرس لإنه صرف جامد على المهرجان، واستخسر في بند زي ده».