| كلمات إذا رددتها تعادل أجر 30 ألف كلمة من الذكر.. احرص على قولها

مع قدوم يوم الجمعة، يسارع المسلمون بالدعاء والصلاة والتبكير إلى المساجد وقراءة القرآن، نظرًا لمكانة يوم الجمعة عند الله سبحانه وتعالى، إذ خص ذلك اليوم بمنزلة عظيمة، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، ويوم عيد في السماء والأرض والملائكة تحتفل به، والله عز وجل يخصص به ساعة معينة لإجابة دعوات عباده، فأن الله سبحانه وتعالى يحب سماع دعاء العبد.

وأوضح الشيخ محمد أبو بكر، أحد أئمة وزارة الأوقاف، أنه هناك كلمات معينة إذا قالها الشخص وحرص على الدعاء بها بقلب مطمئن وعلى ثقة بقدرة الله سبحانه وتعالى، فأن يفوز بثواب 30 ألف كلمة من الذكر، وخاصة في يوم الجمعة الذي يتضاعف به الثواب.

كلمات إذا قلتها تفوز بثواب 30 ألف كلمة من الذكر 

وشرح «أبو بكر» عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن تلك الكلمات هي وصية من النبي صلى الله عليه وسلم للأمة الإسلامية، فالله سبحانه وتعالى غفور رحيم، ويحب سماع عباده يذكرونه بالنهار والليل ليجيب دعواتهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبوا وأضعاف ما تمنوا أيضًا وخاصة في يوم الجمعة، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قال لسيدنا معاذ بن جبل: «كم تذكر ربك كل يوم؟ تذكره كل يوم عشرة آلاف مرة، قال: كل ذلك أفعل، قال: أفلا أدلك على كلمات هن أهون عليك، وهن أكثر من عشرة آلاف وعشرة آلاف مرة؟ تقول: لا إله إلا الله عدد ما أحصى، لا إله إلا الله عدد كلماته، لا إله إلا الله عدد خلقه، لا إله إلا الله زنة عرشه، لا إله إلا الله ملء سماواته، لا إله إلا الله ملء أرضه، لا إله إلا الله مثل ذلك لا يحصيه محص: ملك ولا غيره».

وأوضح الإمام بالأوقاف، أن هناك كلمات إذا رددها الشخص، تعادل ثواب 30 ألف كلمة من الذكر، حافظوا وداموا عليهم، وهي: «لا إله إلا الله عدد ما أحصى، لا إله إلا الله عدد كلماته، لا إله إلا الله عدد خلقه، لا إله إلا الله زنة عرشه، لا إله إلا الله ملء سماواته، لا إله إلا الله ملء أرضه، الله أكبر عدد ما أحصى، الله أكبر عدد كلماته، الله أكبر عدد خلقه، الله أكبر زنة عرشه، الله أكبر ملء سماواته، الله أكبر ملء أرضه، الحمد لله عدد ما أحصى، الحمد لله عدد كلماته، الحمد لله عدد خلقه، الحمد لله زنة عرشه، الحمد لله ملء سماواته، الحمد لله ملء أرضه».

الله سبحانه وتعالى أمرنا بالذكر 

وتابع «أبو بكر» في حديثه، أن الشخص إذا ردد الكلمات السابقة، فلا يوجد ملك يستطيع أن يكتبها ورائه أو يعدها، والله سبحانه وتعالى أمرنا بالذكر، فقال عز وجل في سورة الأحزاب: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ﴿41﴾ وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا ﴿42﴾ هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا».