| الأهلي «بطل الشامبيونز» لا يخسر السوبر.. هواية جمع اللقبين مستمرة

في بداية كل موسم، يضع النادي الأهلي عينه صوب بطولة دوري أبطال إفريقيا، هي دائما هدفه الأسمى، ولطالما حارب من أجلها حتى صار سيدها وحصدها عدة مرات، وآخرها في العام الماضي بنهائي القرن أمام الزمالك، لتأهله لبطولة كأس السوبر الإفريقي، والذي جرت العادة دائمًا على جمعه بين البطولتين كلما سنحت له الفرصة لذلك، ليؤكد تفوقه وهيمنته على القارة السمراء في جميع المحافل الإفريقية واحقيته بأن يكون زعيم القارة وقبطان سفينتها الكروية، فلم يخسر الأهلي بطولة السوبر الإفريسقي طالما كان بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

وللمرة السابعة في تاريخه، تمكن النادي الأهلي من الجمع بين لقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي، عقب تحقيقه الفوز على حساب فريق نهضة بركان المغربي، بعد مباراة عصيبة انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل لا شىء، أحرز الأول محمد شريف من تمريرة حسين الشحات، فيما عزز التقدم اللاعب صلاح محسن من تمريرة حريرية بأقدام طاهر محمد طاهر، ليصبح المارد الأحمر بطل للسوبر و«الشامبيونز» للمرة السابعة.

الأهلي بطل كأس السوبر الإفريقي أمام كايزر تشيفز

في موسم 2001/ 2002 كانت المرة الأولى التي يجمع فيها المارد الأحمر بين البطولتين القاريتين، حينما فاز بدوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز، ليعود في عام 2002، ويسحق فريق كايزر تشيفز بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد، ويجمع بين العروستين الإفريقيتين.

مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الجيش الملكي

وفي موسم 2005/2006 جمع الأهلي بين الشامبيونز وكأس السوبر الإفريقي، حينما تفوق على النجم الساحلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق لقب السوبر الإفريقي على حساب فريق الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح.

الأهلي والنجم الساحلي.. كأس السوبر الإفريقي في الجزيرة

وللمرة الثالثة، جمع الشياطين الجمر بين دوري الأبطال والسوبر الإفريقي موسم 2006/2007، حينما فاز في البداية على الصفاقسي التونسي في نهائي رادس بهدف محمد أبو تريكة، ثم اقتنص كأس السوبر الإفريقي من النجم الساحلي بركلات الترجيح.

الأهلي وليوباردز.. كأس السوبرالإفريقي 2013

استمر الأهلي في عادته الإفريقية، وجمع بين دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي في موسم 2012/2013، حينما فاز بالشامبيونز أمام الترجي التونسي بهدفين  في الإياب، وبعدها حقق السوبر الإفريقي على حساب ليوباردز بنتيجة 2/1.

كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي و الصفاقسي.. وحصد اللقبين القاريين 

وكعادته، الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا لا يخسر السوبر الإفريقي، اكتسح الشياطين الحمر فريق أورلاندو في إياب نهائي الشامبيونز بهدفي أبو تريكة وأحمد عبدالظاهر، ليتوج بالبطولة، ويذهب إلى معشوقته الأخرى بطولة السوبر الإفريقي، ليفوز بها على حساب الصفاقسي التونسي بنتيجة 3/2.