| حكاية العجوز «طارق» بعد سنوات من التشرد: «كان باشا وعضو في نادي معروف»

حياة مرفهة حيث العيشة الهنية والمال الوفير، عاشها شخص طوال حياته وبعد وفاة والديه نظرا لما ورثه من ملايين، لكن الحياة في لحظة تغيرت وتبدل حالها بعدما تعرض للنصب على يد عمه الذي استحوذ على ميراثه وفر هاربا للخارج.

حكاية المشرد العجوز: كان عضوا في نادٍ كبير

تلك الحكاية المثيرة للشفقة ملخص حياة عجوز خمسيني يدعى «طارق»، والذي ظهر في بث عبر صفحة «»، وهو يروي تفاصيل المعاناة التي عاشها لما يقرب من 12عاما، حيث التشرد بالشوارع بعد نعيم الحياة المسلوب منه، بحسب قوله، موضحا: «أنا عندي السكر وييجلي دايما غيبوبة وبعد وفاة والدي عملت توكيل لعمي عشان يدير أموالي وفجأة سافر الخارج ومعاه كل فلوسي».

غيبوبة السكر التي كانت سببا أساسيا في خسارة العجوز الخمسيني أمواله هي أيضا كانت بابا لحصوله على غرفة تأويه من تشرد الشارع، حيث سقط مغشيا عليه على الأرض أمام أحد الأندية الشهيرة بالزمالك، والتي كان في يوم ما عضو به؛ ليقرر أحد الأشخاص التواصل مع مؤسسة معا لإنقاذ إنسان.

تعليق مدير مؤسسة معا لإنقاذ إنسان

محمود وحيد، مدير مؤسسة معا لإنقاذ إنسان، قال لـ «»، إن أحد أعضاء ناد شهير بالزمالك، قدم بلاغا بوجود شخص يعاني من التشرد وكدمات بأنحاء جسمه؛ ليتحركوا إلى المكان وينقلون الشخص محل البلاغ إلى المستشفى في البداية من أجل الاطمئنان على صحته، لافتا إلى أن حالته الحالية مستقرة لكنه متأثر نفسيا نتيجة ما مر به.

وتابع مدير مؤسسة معا لإنقاذ إنسان، أنهم حاليا يسعون للاطمئنان على حالته الصحية ثم بدء بحث ميداني للوصول إلى عمه أو أحد أفراد أسرته، متابعا: : «نتمنى عمه يتعرف عليه والمسألة متكنش متعلقة بعدم الضمير».