| العالم الافتراضي على الإنترنت «ميتافيرس»: فرصة لتوظيف 10 آلاف أوروبي

كشف مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة «فيسبوك» عن إنشاء العالم الافتراضي على الإنترنت، فيما يعرف باسم «ميتافيرس»، والهدف منه توظيف نحو 10 آلاف شاب في أوروبا بشكل افتراضي.

وقالت فيسبوك يوم الأحد الماضي، إنها في حاجة إلى توظيف 10 آلاف عامل في الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة، للعمل على العالم الافتراضي على الإنترنت «ميتافيرس»، وهو منصة حوسبة جديدة قائمة على الواقع الافتراضي، بحسب «رويترز».

وأكدت الشركة الأمريكية عن «ميتافيرس» أو العالم الافتراضي على الإنترنت، أنها المفهوم المستقبلي للاتصال عبر الإنترنت ويستخدم الواقع المعزز والافتراضي.

معلومات عن العالم الافتراضي على الإنترنت

والعالم الافتراضي على الإنترنت «ميتافيرس»، هو مصطلح واسع، يشير بشكل عام إلى بيئات العالم الافتراضي المشتركة التي يمكن للناس الوصول إليها عبر الإنترنت: « يشير المصطلح إلى المساحات الرقمية التي أصبحت أكثر واقعية، من خلال استخدام الواقع الافتراضي (VR) أو الواقع المعزز (AR)»، وفقا لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج.

ويستخدم بعض الأشخاص أيضًا كلمة «metaverse» أو العالم الافتراضي على الإنترنت، لوصف عوالم الألعاب، إذ يكون لدى المستخدمين شخصية يمكنها التجول والتفاعل مع لاعبين آخرين، أي أنه عالم رقمي بديل للعالم الواقعي الحقيقي.

موعد إطلاق «ميتافيرس»

وهناك نوع معين من «ميتافيرس»، يستخدم تقنية «blockchain»، ويمكن للمستخدمين من خلالها، شراء الأراضي الافتراضية والأصول الرقمية الأخرى باستخدام العملات المشفرة، بالإضافة إلى وجود العديد من الكتب وأفلام الخيال العلمي، أي ستشعر أنك داخل عالم حقيقي دون الحاجة إلى الخروج من منزلك.

وفكرة «metaverse» أنها ستخلق مساحات جديدة على الإنترنت يمكن أن تكون فيها تفاعلات الناس متعددة الأبعاد، حيث يمكن للمستخدمين الانغماس في المحتوى الرقمي بدلاً من مجرد مشاهدته، وتجذب فكرة العالم الواقعي حاليًا اهتمام المستثمرين والشركات التي تحرص على أن يكونوا جزءًا من الثورة التكنولوجية القادمة التي تكتمل خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وأوضح زوكربيرج، أنه يتطلع بالفعل إلى تطوير سماعات أوكيولوس كويست 3 و4، بهدف تضمين ميزتي تتبع الوجه وتتبع حركة العين في الأجيال القادمة من تلك الأجهزة من أجل إنشاء صورًا رمزية مجسدة أكثر واقعية.