| لحظة بلحظة شاهد ذورة تساقط الشهب.. ظاهرة تابعها المصريون من البلكونة

لم يتخيل المواطنون في كافة أنحاء مصر، أنهم سيتجهون إلى شرفات المنازل من أجل متابعة ظاهرة فلكية تتمثل في ظاهرة تساقط زخة شهب الجباريات، التي تُرى بالعين المجردة.

ونرصد لكم عبر بوابة «» لحظة بلحظة لمشاهد الظاهرة الفلكية التي تستمر على مدار اليوم حتى الساعات الأولى من شروق شمس، السبت الموافق 23 أكتوبر الجاري، ليتمكن الجميع من رؤية كافة مشاهد الظاهرة خاصة في ذروتها التي بدأت من منتصف الليل، علما بأنها تبدأ كل عام من 2 أكتوبر حتى 7 نوفمبر.

اقرأ أيضًا.. سر الرسالة المتداولة: «مصر كلها هتقف في البلكونة النهارده الساعة 9»

سر وقوف المصريين فوق السطوح دلوقتي وفي البلكونات.. ظاهرة تساقط الشهب لسة مستمرة

وتداول رواد السوشيال ميديا رسالة نصت على: «طبعا مصر كلها هتقف في البلكونة النهاردة الساعة 9:00 بالليل»، ليبدء الجميع بالدخول في حيرة، وسط تكهنات أنها ظاهرة تساقط زخة الجباريات، ومزاعم أنها تكوين فضائي يحدث بين كل فترة، وهو عبارة عن أن السماء تحتوي فيها على القمر والنجوم وكل شئ على غرار وادي الحيتان.

الشهب وصلت المنصورة ولا موصلتش؟.. السماء صافية والقمر مكتمل «شوف واحكم بنفسك»

وسرعان ما حسم الدكتور جاد القاضي، مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال حديثه لـ«»، الأمر قائلا: «لا توجد أي ظواهر طبيعية خلال الأيام الحالية سوى ظاهرة تساقط زخة شهب الجباريات، ولكنها ستنشط ويمكن رؤيتها بالعين المجردة بداية من منتصف الليل حتى ساعات الفجر».

الليل وسماه ونجومه وقمره.. رصد حي لظاهرة الشهب الآن من القاهرة 

وقال الدكتور أشرف تادرس، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية: «لا يوجد أي خوف أو قلق من الظواهر الفلكية لأنها ليست ضارة»، موضحا أن أفضل المناطق لرؤية هذه الظواهر الأماكن المفتوحة مثل الغيطان والسواحل والجبال.