| حكاية فتاة حصلت على لقاح كورونا وفازت بـ15 مليون جنيه

لم تتخيل أبيجيل بوجينسكي، الشابة الأمريكية، البالغة من العمر 22 عامًا، أن الوصول إلى مليون دولار سيكون أسهل من التسوق في متجر، لكنها فجأة ودون أن تتوقع أصبحت مليونيرة ولاية أوهايو، وذلك قبل أيام.

تفاصيل حصول الشابة الأمريكية على مليون دولار 

تفاصيل القصة تدور في الساعة 7:29 مساء الأربعاء الماضي، حيث كانت الولاية الأمريكية تستعد للإعلان عن الفائز بأول سحب «يانصيب» للأشخاص الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك مباشرة على شاشة التلفزيون.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز»، كانت السيدة بوجينسكي، تقود سيارتها من منطقة «سينسيناتي» إلى منزل والديها؛ لتتلقى مكالمة تفيد بربحها مليون دولار، أي قرابة الـ15 مليونا و657 ألف جنيها، مما جعلها تصاب بحالة هيستيرية فور تلقيها الخبر، بحسب ما قالته: «اعتقدت أنها كانت مكالمة مازحة في البداية، لكن سرعان ما وجدت الرسائل على هاتفي بجانب الأخبار المنتشرة بشاشات التلفاز».

وتتذكر الشابة العشرينية المشاهد التي تلت فوزها مباشرة: «كنت أصرخ بدرجة كافية لدرجة أن والديّ اعتقدا أنني أبكي وأن هناك شيئًا ما خطأ.. بدأت بالصراخ أنني فزت بمليون دولار وسأصبح مليونيرة». 

وفازت السيدة بوجنسكي، التي تخرجت من الكلية العام الماضي وانتقلت مؤخرًا لتولي وظيفتها كمهندسة، بالمال من خلال يانصيب «أوهايو» الجديد الذي يقدم مليون دولار للأشخاص الذين حصلوا على حقنة واحدة على الأقل من لقاح ضد فيروس كورونا.

وتكتسب الفكرة، زخمًا في جميع أنحاء الولاية، حيث تقدم ولايات مثل كولورادو وماريلاند وأوريجون حوافز مماثلة في محاولة لتعزيز التطعيمات المتضائلة.

تفاصيل منح جوائز للأشخاص الحاصلين على اللقاح 

ومن بين الولايات التي تحفز سكانها على تلقي اللقاح كاليفورنيا؛ إذ أوضح جافين نيوسوم، حاكم المنطقة، أن الولاية ستمول برنامج حوافز لقاح بقيمة 116.5 مليون دولار لتحفيز سكان كاليفورنيا، ما بين 100 مليون دولار على شكل بطاقات مسبقة الدفع بقيمة 50 دولارًا للمليوني شخص الذين تم تطعيمهم حديثًا، و16.5 مليون دولار في شكل جوائز نقدية لجميع سكان كاليفورنيا الذين تم تطعيمهم، وعليه سيتم اختيار ثلاثين فائزًا في المجموع لجوائز نقدية قدرها 50.000 دولار أمريكي. 

إقرا أيضا: أصاب مسؤولين أمريكيين.. قصة المرض الغامض في البيت الأبيض

ولكن هناك انتقادات موجهة لمثل هذه البرامج، من بينها إنها قد تفعل القليل لتغيير آراء الأشخاص الذين يعارضون اللقاحات، السيدة بوجينسكي. على سبيل المثال، قالت إنها حصلت عليها بمجرد أن أصبحت مؤهلة، قبل الإعلان عن اليانصيب، ثم أدخلت اسمها في وقت لاحق، قائلة: «أود أن أشجع أي شخص على الحصول على اللقاح.. إذا لم يكن الفوز بمليون دولار حافزًا كافيًا ، فأنا لا أعرف حقًا ماذا سيكون». 

ودخل أكثر من 2.7 مليون «أوهايو» للفوز بمليون دولار في اليانصيب، وستتم سحوبات إضافية في الأسابيع المقبلة؛ إذ يقدم اليانصيب أيضًا منحة دراسية كاملة إلى الكلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما و7 أعوام.