| أبو دراع و«الرجل الخارق» في تحدي مختلف: أكل 60 بيضة مسلوقة.. وطبيب يوضح الأضرار

تحدي مختلف، لا يتكرر كثيرًا، أقيم في محافظة الإسماعيلية، بين شخصين غير عاديين، هما صاحب أضخم ذراع في مصر، محمد أبو دراع، والرجل الخارق أشرف كابونجا، اللذان لكل منهما مهارة وبصمة مميزة، تنافسا خلال هذا التحدي على لقب «أقوى معدة في مصر».

أشرف كابونجا، رجل من محافظة الإسماعيلية، يخطط لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، واشتهر بعدما نجح في جر «ترلة» تزن 16 طنًا بأسنانه، أما محمد أبودراع، فهو أيضا يريد تحطيم رقما قياسيا في جينيس، بلقب أضخم ذراع في العالم، بذراعه الذي يصل محيطه إلى حوالي 70 سم.

خلال بث مباشر على صفحة «» الرسمية على «فيسبوك»، انطلق التحدي بين كابونجا وأبو دراع، في ضيافة أشرف كابونجا، في محافظة الإسماعيلية، وهو عبارة عن تحدي وقت لتناول 60 بيضة مسلوقة.

أما عن باقي تفاصيل تحدي «أقوى معدة في مصر» بين محمد أبو دراع وأشرف كابونجا، تتلخص في أن كل متنافس منهما يجب أن يأكل 30 بيضة، والفائز هو من يأكل بيضاته الـ30 قبل الآخر.

وانتهى تحدي «أقوى معدة في مصر»، بفوز أشرف كابونجا، الذي أنهى أكل 30 بيضة قبل منافسه محمد أبو دراع، الذي لم يتسطع حتى أن ينهي نصف البيضات الـ30.

أستاذ أغذية يكشف أضرار تناول الكثير من البيض

وتواصلت «» مع الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، الذي أوضح تأثير تناول مثل هذا الكم من البيض، كما ظهر في التحدي بين أبو ذراع وكابونجا.

وقال الدكتور محمد الحوفي إن تناول كمية كبيرة من البيض دفعة واحدة يمكن أن يصبح عبئا ثقيلا على الكلى، في حالة كان يعاني الشخص من أي شيء متعلق بالكلى، ولكن لو كانت الكلى سليمة، لا تقع أي أضرار، بشرط ألا يتكرر الأمر كثيرا.

ظهور أعراض خطيرة

وتابع أستاذ علوم الأغذية في جامعة عي شمس، أنه يمكن أن يحدث تسمم أو شيء خطير في حالة تناول هذا الكم من البيض ولكن لفترة طويلة: «لو واحد مثلا فضل ياكل كمية بيض كبيرة على مدار شهر او شهرين أو أكتر، ممكن ي]صاب بأعراض خطيرة.

وأضاف الحوفي «البيض عبارة عن بروتين، وفيه نسبة كووليسترول عالية جدا، لذلك لو أي شخص ظل يتناول كمية كبيرة منه على مدار فترة طويلة، وهو يعاني من السكر أو أي أمراض مزمنة، فإن هذا سيسبب رفع نسبة الكوليسترول، وبالتالي ظهور أعراض خطيرة».