| «لوقا» يبتكر أول معرض «موتوسيكلات» متنقل في مصر: «بروح كل المناطق»

«التفكير خارج الصندوق».. أحد مفاتيح النجاح الذي حققها الشاب «لوقا» في استخدام فكرة إبداعية بطريقة غير تقليدية، استطاع من خلالها أن يزيح الصعاب أمام المواطنين، وخاصة بعد عودة الدراسة، وازدحام الطرق، إذ اتجه إلى تجارة «الموتوسيكلات»، وافتتاح أول معرض متنقل لبيعها.  

«لوقا عريان»، يتحدث لـ«»، قائلا إنه افتتح مكتبًا للرحلات السياحية، ولكن الظروف لم تحالفه وأغلقه سريعًا، قبل أن يتجه إلى تجارة المتوسيكلات، موضحًا أنه افتتح أيضًا معرضًا بمحل إقامته في منطقة المطرية بمحافظة القاهرة، ولكن الأمور لم تسير على ما يرام، فقرر أن يكون المعرض متنقل في جميع شوارع القاهرة. 

«الناس دلوقتي بقت تتجه للمتوسيكلات بسبب الزحمة، خصوصًا مع دخول المدارس والصبح المواصلات بتبقى صعبة، عشان كده قررت أفتح معرض متوسيكلات في المطرية، بس فشل والدنيا مكنتش ماشية».. وأوضح «لوقا» أن تلك الفكرة جعلته يبتكر فكرة المعرض المتنقل، في المدن الجديدة، قائلا: «سكان المدن البعيدة يذهبون لمعارض أخرى، ولن يأتوا إلى المطرية ليشاهدوا حالة المتوسيكل».

معرض «لوقا» في شوارع القاهرة

«لوقا» يخرج صباحًا من بيته ليسير في شوارع القاهرة بطريقة عشوائية، ويقف عند مكان لركن السيارة عدة دقائق، ليأتي إليه الزبائن ويشاهدوا الماكينات الموجودة بسيارته، والتي يبلغ عددها 3 أو 4 فقط، مضيفًا: «لما فتحت المعرض في المنطقة عندي، الدنيا ماكنتش ماشية أوي، بس دلوقتي الموضوع اختلف والناس بقت تقدر تشوف المتوسيكلات، وبروح كل مناطق القاهرة، والفكرة هدفها التسهيل على الزباين».

ويضيف: «لو نجحت فكرة المعرض المتنقل، سأشتري سيارة كبيرة أحمل عليها عدد كبير من الموتوسيكلات».