| صدفة تجمع صعيدي بـ3 فنانين.. حمل اسم أحدهم وحرس عقار الثاني والأخير يشبهه

صدفة غريبة جمعت «عم سمير»، الرجل الخمسيني، بثلاثة فنانين كبار، هم «حمدي الوزير، وسمير صبري، ومحمد نجم»، إذ أخذ من الأول شكله، ومن الثاني اسمه، بينما عمل حارس عقار عند الثالث بمنطقة الدقي، ومع ذلك لا يعرف صاحب اللهجة الصعيدية أي من الثلاث فنانين، ولا حتى صورهم أو أعمالهم.

سمير صبري بواب في «برج نجم»

سمير صبري، المواطن الصعيدي، جاء إلى القاهرة قادما من الأقصر في عام 1987، بحثًا عن الرزق، فعمل في الأسواق والمطاعم، إلى أن دله أحد «بلدياته» على عقار يحتاج إلى «بواب»، وبالفعل عمل حارس عقار في «برج نجم»، بحي الدقي، وهو البرج الذي كان يقيم فيه نجم الكوميديا الراحل الفنان محمد نجم، الذي توفي في يونيو 2019، دون أن يراه «عم سمير».

درجة الشبه بين «عم سمير» والفنان حمدي الوزير، جعلت أهالي المنطقة يطلقون عليه لقب «شبيه حمدي الوزير»، وعلى الرغم من ذلك، لم يكن صاحب الـ57 عامًا يعلم أي شيء عن الفنان الشهير «لا اسمه ولا صورته»، والأمر نفسه مع نجم المسرح الذي يحرس عقاره: «معرفتوش غير في الصور وعمري ما اتفرجت على التليفزيون»، حسبما ذكر في حديثه مع «». 

«عم سمير» بواب عرفه الفنانون وجهل هو أسمائهم

عمل عم سمير، في «برج نجم» عرضه للقاء العديد من الفنانين المشاهير، الذين اعتادوا التواجد والسهر في العقار والمسرح الملحق به مع «شريف»، نجل الفنان محمد نجم: «بيندهوا عليا ياعم سمير عايزين شاي أو حاجة ساقعة وأنا معرفش حد فيهم»، لافتًا إلى أن المواطنين اليمنيين يبكون عند مرورهم أمام «مسرح نجم» حبًا فيه، ويلتقطون الصور مع نجله.

رسالة «عم سمير» للفنان حمدي الوزير 

«يارتني بعرف أمثل.. شغلانة فيها لقمة عيش حلوة»، بهذه الجملة يعبر «عم سمير» عما يتمناه، موجهًا رسالة للفنان حمدي الوزير: «يزيدني شرف إني لقيت أخ ليا.. ونفسي أشوفك ونشرب حاجة ساقعة سوا»، لافتًا إلى أنه من المقرر إعادة افتتاح المسرح المٌلحق بالعقار والمُغلق منذ تفشي كورونا، وذلك خلال شهر.