| إيلون ماسك يصبح أغنى شخص في التاريخ.. تعرف على ثروته الحالية

استطاع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركتي «Space x» و«تسلا»، أن يتفوق على كل من بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون؛ ليصبح أغنى شخص في التاريخ، بعد أن نجحت شركته «تسلا» في كسب أرباح بأكثر من 36 مليار دولار، يوم الاثنين الماضي.

وأوضح إيلون ماسك، أن «تسلا» المتخصصة في صناعة السيارات، جعلته أغنى شخص في التاريخ بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 12.7%، عقب إعلان شركة تأجير السيارات الأمريكية «هيرتز غلوبال هولدنغز»، طلبها شراء 100 ألف سيارة كهربائية من تسلا؛ كي تبني أسطولًا خاصًا لتأجير السيارات الكهربائية في نهاية عام 2022، بحسب موقع «سي إن بي سي» الأمريكي.

إيلون ماسك يصبح أغنى شخص في التاريخ 

وأكد إيلون ماسك، أنه أصبح أغنى شخص في التاريخ بعد نمو ثروته في يوم واحد بقيمة 100 مليار دولار، وهو رقم قياسي يحدث لأول مرة في تاريخ مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وقُدرت صافي ثروة الملياردير الأمريكي بما يعادل ثروة أغنى 34 شخصًا في العالم، بقيمة إجمالية 289 مليار دولار أي يقترب من صافي ثروة 300 مليار دولار.

وثروة إيلون ماسك أغنى شخص في التاريخ، كانت في البداية بقيمة 193 مليار دولار، حتى جاءت طلبية شركة «هيرتز»، التي جعلت أسهم شركة «تسلا» ترتفع بشدة، مما جعل ثروته تقفز بشكل كبير، ويزيح منافسه جيف بيزوس من على عرش الصدارة تمامًا، بينما جاء ترتيب وارن بافيت في المركز الثالث وبيل جيتس في المركز الرابع.

تسلا تتفوق على تويوتا لأول مرة

وتجاوزت تسلا تويوتا لأول مرة من حيث القيمة السوقية في يوليو 2020 لتكن في الصدارة، وبذلك فأن قيمة شركة «تسلا» أصبحت أكثر من شركة «أكسون موبيل» بعد ارتفاع أسعار الأسهم، وخاصة أن الأخيرة تمر بأزمة اقتصادية مع ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي.

واحتفل الملياردير الأمريكي بالإنجاز، الذي حققه عبر تغريدة كتبها على حسابه الشخصي على تويتر، قائلًا: «Wild $ T1mes!».