| انفجار هاتف محمول في وجوه 3 أطفال خلال اللعب.. «أصيبوا بجروح خطيرة»

انفجرت بطارية هاتف محمول قديم في وجه 3 أطفال من منطقة «داتيا» الواقعة شمال ولاية «ماديا براديش» الموجودة وسط الهند، وجرى إصابتهم بجروح بالغة، دخلوا المستشفى على أثرها.

وأعلنت الشرطة الهندية في منطقة «داتيا» شمال ولاية «ماديا براديش»، اليوم، عن تفاصيل الواقعة، قائلة إن 3 أطفال أصيبوا بجروح خطيرة بعد انفجار بطارية هاتف قديم غير مستعملة، في ساعة متأخرة من مساء أمس، بحسب صحيفة «The Free Press Journal» الهندية الصادرة باللغة الإنجليزية.

كيف وقع الحادث؟ 

ووقع الحادث في منزل عائلي صغير، ويخضع الأطفال المصابون، الذين يعانون جروح في وجوههم وأجزاء أخرى من أجسامهم، للعلاج في مستشفى المنطقة، وبحسب المعلومات، عاد سوميت، 11 سنة، ووالده يدعى دارمندرا شريفاستافا، إلى منزله، مساء أمس، من المدرسة، ووجد بطارية هاتف محمول قديمة وبدأ اللعب بها.

وأثناء اللعب، مع ألاود عمه جوراف خير، 5 سنوات، رامان خير، 7 سنوات، وصل «سوميت» قطبي البطارية بسلك كهربائي ووضعه في مقبس الكهرباء بالمنزل، مما أدى إلى انفجار هائل نتج عنه تعرض الأطفال الثلاثة لجروح رهيبة في وجوههم وأجزاء أخرى من أجسادهم.

أنيتا، والدة أحد المصابين الثلاثة، قالت: «كان هناك هاتف محمول غير مستخدم في المنزل، اعتاد سوميت اللعب به كل يوم، ومساء أمس، قرر توصيله بسلك ووضعه في مقبس الكهرباء، ما أدى إلى انفجار ضخم أثار الهلع في المنطقة كلها».

حادث مشابه في نفس الشهر

جدير بالذكر، أن هناك حادثا مشابها وقع خلال هذا الشهر، عند انفجار هاتف محمول في وجه طفل من فيتنام، بالغ من العمر 11 عامًا، وتوفى بسببه، إذ كان يحضر درسًا عبر الإنترنت في المنزل في مقاطعة «نجو آن» الموجودة في فيتنام، عبر هاتفه المحمول الذي كان موصلًا بالشحن وقتها، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وانفجر الهاتف فجأة، واشتعلت النيران في جهاز الطالب الذي يدرس في الصف الـ5، ما أدى في النهاية إلى مصرعه، وفقًا لما ذكره «لي ترونج سون»، مسؤول في وزارة التعليم الفيتنامية.