| معنى «ميتا» اسم «فيس بوك» الجديد: مشتق من حضارة قديمة

أعلنت شركة «فيس بوك» الأمريكية، مساء اليوم، تغيير اسم علامتها التجارية الشهيرة، التي تمتلك تحت مظلتها منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر».

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لعملاق التكنولوجيا الأمريكي، في مؤتمر الشركة المهتم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، الذي أُذيع مساء اليوم، إن هناك اسما جديدا للشركة ولوجو جديد أيضا.

وأوضح «زوكربيرج» أن العلامة التجارية المعروفة بـ«facebook» تغيرت إلى «Meta»، مما يجعل فيسبوك مجرد واحدة من المنصات التابعة للشركة، وليس الاسم الرئيسي، بجانب إنستجرام وواتساب وماسنجر.

وذكر «مارك» أن الاسم الجديد من شأنه أن يعكس تركيزه على بناء الـ«metaverse» (الميتافيرس)، وهو مصطلح جرت صياغته لأول مرة منذ ثلاثة عقود في إحدى الروايات، وصار يثير ضجة كبيرة في وادي السيليكون، على نطاق واسع، ويشير إلى فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص باستخدام أجهزة مختلفة. 

مارك يكشف معنى اسم فيسبوك الجديد

وشرح مارك زوكربيج، خلال حديثه في المؤتمر، الذي أذيع على الهواء مساء اليوم، معن اسم فيسبوك الجديد قائلا «أنا أحببت دراسة الكلاسيكيات في المدرسة، لذا فإن الاسم مستوحى من الكلمة اليونانية meta، والتي تعني ما بعد».

وتابع الرئيس التنفيذي لأكبر شركة منصات تواصل اجتماعي على مستوى العالم، أن :  «الاسم الجديد بالنسبة لي يرمز إلى أن هناك دائمًا المزيد لبنائه».

4 أسباب وراء تغيير اسم فيس بوك إلى ميتا

خلال حديثه، كشف مارك زوكربيرج عن 4 أسباب وراء تغيير إسم فيس بوك إلى ميتا، وهم: 

– مارك عشق دراسة الكلاسيكيات في المدرسة، لذا استوحى الاسم من الكلمة اليونانية meta.

– توافقا مع اهتمام الشركة الأمريكية الذي يزداد بمصطلح الـmetaverse.

– اسما يشير إلى جميع الخدمات التي تقدمها الشركة العملاقة، وليس فيسبوك فقط.

– التأكيد أن العملاق الأمريكي ليست مختصا بمنصات التواصل الاجتماعي، ولكن يبني التكنولوجيا لربط الناس.