| سبب تغيير لوجو «فيس بوك» الجديد إلى ميتا meta.. «مارك» يوضح

ثورة أحدثها مارك زوكربيرج، بعد إعلانه تغيير اسم شركته من «فيس بوك»، إلى «ميتا»، وبالفعل تم تغيير لوجو «فيس بوك»، وتحويله إلى كلمة «ميتا meta».

وتمتلك الشركة الأم، التي أصبح اسمها «ميتا» العديد من التطبيقات، منها: «فيس بوك، واتساب، إنستجرام، وماسنجر».

سبب تغيير لوجو فيس بوك الجديد إلى ميتا meta

وبعد أن قام مارك، بتغير لوجو «فيس بوك» الجديد إلى ميتا meta، تحدث عن اهتمام الشركة بالواقع الافتراضي، موضحًا أن العلامة التجارية المعروفة بـ«facebook» تغيرت إلى «Meta»، مما يجعل تطبيق «فيس بوك» أحد المنصات التابعة للشركة مثل «إنستجرام وواتساب وماسنجر».

تغيير لوجو فيس بوك الجديد إلى ميتا meta، كان يهدف لبناء الـ«metaverse» (ميتافيرس)، وهو مصطلح جرت صياغته لأول مرة منذ ثلاثة عقود في إحدى الروايات، وصار يثير ضجة كبيرة، ويشير إلى فكرة البيئة الافتراضية المشتركة، التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص باستخدام أجهزة مختلفة. 

وكشف مارك زوكربيرج عن معنى كلمة ميتا meta، في بث مباشر عبر موقع «فيس بوك»، قائلاً: «أنا أحببت دراسة الكلاسيكيات في المدرسة، لذا فإن الاسم مستوحى من الكلمة اليونانية meta، التي تعني ما بعد»، متابعًا بأن الاسم الجديد بالنسبة له يرمز إلى أن هناك دائمًا المزيد لبنائه.

أسباب تغيير لوجو فيس بوك الجديد إلى ميتا meta

وأوضح مارك زوكربيرج، أن هناك أسباب وراء تغيير اسم ولوجو «فيس بوك» الجديد إلى ميتا meta، منها عشقه لدراسة الكلاسيكيات في المدرسة، لذا استوحى الاسم من الكلمة اليونانية meta، وهو مسمى يتوافق مع اهتمام الشركة الأمريكية مع الاسم، بالإضافة إلى أن الاسم يشير إلى جميع الخدمات التي تقدمها الشركة العملاقة وليس «فيس بوك» فقط.