| خمسيني يسافر من ألمانيا إلى تونس بالدراجة: عملتها إزاي؟

من أوروبا إلى أفريقيا، قطع رجل خمسيني ألماني، مسافة تصل إلى 1300 كيلو متر، مستقلاً دراجته الهوائية، منطلقًا من مدينة هيرونبورج بولاية بادن فوتبورج الألمانية، ليصل إلى جزيرة جربة الواقعة في تونس، بحسب موقع «البيان».

الرجل الخمسيني يقطع مسافة 1342 كيلو مترًا

وذكر الموقع أن فارنر بوكلي، الشاب الألماني، بدأت رحلته الخيرية من إحدى المدن الألمانية، وتمكن في النهاية من قطع مسافة 1342 كيلومتراً حتى وصوله إلى الجزيرة السياحية «جربة»، حيث حظي بتكريم من ممثلي المجتمع المدني في تونس، كما خصص صاحب الـ 58 عامًا، تلك الرحلة لجمع تبرعات من أجل غايات نبيلة، بحسب ما أفادت به السفارة الألمانية في تونس.

وتمكن «فارنر»، في نهاية الرحلة من جمع مبلغ وصلت قيمته إلى 2501 يورو، وخصص المبلغ لمركز رعاية أشخاص ذوي إعاقات في منطقة حومة السوق في الجزيرة التونسية.

ومن جانبها، قالت السفارة الألمانية إن المبلغ سيتم استخدامه للقيام بتحسينات في المركز بقصد الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات النزلاء فيه، حيث قام الرجل الخمسيني، الذي كان يعمل في منصب الرئيس الفخري للجمعية الألمانية التونسية، بالرحلة نفسها من عام مضى، وكان قادماً من مدينة هيرنبورج مروراً بجبال جوتهارد باس الشاهقة في سويسرا، وصولاً إلى مدينة جنوى الإيطالية، قبل أن يقطع رحلة بحرية نحو دولة تونس.

مصري يقطع 334 كيلو مترا بالدراجة

وفي سياق آخر، قام شاب مصري يدعى كيرلس ناجي، بقطع 334 كيلو مترًا، بدراجته من القاهرة إلى الإسكندرية، في رحلة مدتها 15 ساعة، وهى عادة رياضية استمر عليها منذ بداية ظهور جائحة كورونا: «أحسن من قعدة القهوة» على حد تعبيره، لتكون «العجلة» هى صديقه المقرب في السفريات الطويلة والتنزهات اليومية رفقة زملائه.